بيان رئاسة المقاطعة ردا على انتهاك "حرمتها" باحتلال مقر وكالتها الرسمية نموذج للدونية، لم تطلق رصاصة، وبعد الانتهاء من المهمة صدر بيان "نووي" يقول لو تكرر ذلك سنفعل ونفعل، وتكررتاني والرئاسة "بح"، نيلة تنيلكم من أولكم لآخركم

خارجية تل أبيب: ما قمنا به ضد القاسم محق..لكنه ليس حكيما!

خارجية تل أبيب: ما قمنا به ضد القاسم محق..لكنه ليس حكيما!
  • شـارك:

أمد/ تل أبيب: رأت نائب وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي حوتوفيلي، أن قرار بمنع الطالبة الجامعية لارا القاسم من دخول أراضيها، بحجة أنها تدعم المقاطعة ضد إسرائيل كان محقا، إلا أن الخطوة لم تكن "حكيمة"، على حد تعبيرها.

وقالت حوتوفيلي (من حزب "الليكود" الحاكم)، في حديث إذاعي الجمعة، إنه "يتعين مناقشة قضية المنع، المتعلقة بقانون المقاطعة" المثير للجدل، الذين سنه الكنيست في العام 2017. ويخوّل القانون السلطات الإسرائيلية، بمنع دخول الأجانب الذين يؤيدون حركة المقاطعة العالمية (BDS).

والقاسم (22 عاما) هي مواطنة أميركية من أصل فلسطيني، حصلت على تأشيرة لدراسة اللقب الثاني في الجامعة العبرية، من قنصلية إسرائيل في ولاية فلوريدا. واحتجزت سلطات المطار الإسرائيلي القاسم فور وصولها إليها قبل أسبوع، ولم تسمح لها بدخول البلاد.

وطعنت لارا القاسم بمشاركة الجامعة العبرية للمحكمة الإسرائيلية، ضد قرار السلطات.

وهاجم الوزير الإسرائيلي غلعاد إردان الجامعة العبرية، على خلفية موقفها الداعم للقاسم، في حين طالب عضو الكنيست يوسف جبارين إطلاق سراح القاسم والسماح لها بدخول إسرائيل.

من جهته قال متحدّث باسم وزارة الخارجيّة الأميركيّة "بشكل عام، نحن نؤيّد حرّية التعبير، حتّى في الحالات التي لا نُشاطر فيها الأفكار السياسيّة المعرب عنها، كما هي الحال هنا". وشدّد على أنّ الولايات المتحدة "تُعارض بقوّة مقاطعة دولة إسرائيل". وتابع المتحدّث باسم الخارجية الأميركية أنّ "إسرائيل دولة ذات سيادة يُمكنها أن تُقرّر من يدخل أراضيها".

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS