وقاحة الأمريكي غرينبلات ليس بصهيونته فقط، بل أنه يمثل الإتجاه الأكثر حقارة سياسية..لم ير إرهاب الكيان في خانيونس لكنه راى صواريخ غزة فبدأ يشتم مطلقيها..وطلع من هو أكثر نذالة من دينس روس
عــاجــل

أمير يوخطبوط: أشرف نعالوة "لغز" يحيّر المؤسسة الأمنية الإسرائيلية

أمير يوخطبوط: أشرف نعالوة "لغز" يحيّر المؤسسة الأمنية الإسرائيلية
  • شـارك:

محلل "إسرائيلي": أشرف نعالوة "لغزٌ" يُحيّر المؤسسة الأمنية ||

أمد/ تل أبيب: قال الخبير في الشئون العسكرية الإسرائيلية "أمير يوخطبوط" من موقع "واللا" العبري، إن الفلسطيني أشرف نعالوة، يشكل لغزًا لإسرائيل التي تحاول من خلال كل أجهزتها الأمنية حله.

وأوضح بوخبوط، أن كثيرًا من الأسئلة حول نعالوة لا تزال لا تجد حلًا لها بعد مرور نحو خمسة أيام على تنفيذه العملية في منطقة "بركان" الصناعية الإسرائيلية شمالي مدينة سلفيت.

وأضاف، "المؤسسة الأمنية في إسرائيل تصر على أن نعالوة مقاوم وحيد وتصرف بمفرده، واتخذ قرارًا مستقلًا دون دعمه ببنية تحتية من قبل فصائل فلسطينية".

وتابع، "نعالوة خرج من الظلام ليشكّل لغزًا كبيرًا ومحيِّرًا لمسؤولي الاستخبارات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الأمن الإسرائيلي حائرًا ما بين إن كان نعالوة قد نفذ العملية بشكل منفرد أم منظم".

وأفاد، بأنه خلافًا لانتشار قوات الأمن الإسرائيلية والمدنيين المسلحين والذين هم على أهبة الاستعداد في الضفة الغربية لمنع وقوع هجمات، لم يكن هناك أحد من هؤلاء في المنطقة لوقف هجوم نعالوة، الأمر الذي يتطلّب إعادة التفكير في أمن المنطقة والنشاط الروتيني في المصانع.

ولفت، إلى أن عمليات البحث متواصلة باستخدام أفضل وحدات الجيش، مع الوسائل التكنولوجية، لتحديد مكان نعالوة واعتقاله للحصول على إجابات واضحة حول دوافع هجومه والطريقة التي استخدمها في قتل المستوطنين.

وصرّح "واللا" العبري، بأن قسم الضفة الغربية في الجيش الإسرائيلي، يعمل 24 ساعة متواصلة وبطرق مختلفة من أجل تحقيق ذلك وينتظرون أن يرتكب المنفذ خطأ واحدًا.

ولم يستبعد بوخبوط إمكانية أن تأتي هذه أو تلك المعلومات من الأجهزة الأمنية الفلسطينية وأن تصل إلى نهاية الغموض، والتي لها مصلحة في الحفاظ على استقرار المنطقة والامتناع عن الأعمال التي تضر بواقع الحياة اليومية.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS