"مؤسسة ياسر عرفات" تستعد لانطلاق تصفيات السنة الثانية من مسابقة المعرفة الوطنية

تابعنا على:   00:42 2018-09-26

أمد/رام الله: استضافت مؤسسة ياسر عرفات اليوم الثلاثاء، في مقرها الرئيس بمدينة رام الله، الاجتماع التنسيقي الأول مع مسئولي النشاطات في مديريات التربية بالمحافظات الشمالية لمسابقة المعرفة الوطنية لعام 2018-2019

يأتي ذلك تمهيدا لانطلاق التصفيات الأولية للمسابقة في مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الشمالية وشارك فيه مدراء ورؤساء أقسام النشاطات بمديريات التربية والتعليم الـ17 في الضفة الغربية.

وقدم منصور طهبوب نائب المدير العام للمؤسسة نبذة عن التطورات المتعلقة بالمسابقة في عامها الثاني، وأهمها أنها ستتم هذا العام بالتشارك والتوازي في المحافظات الشمالية والجنوبية وستشمل صفوف العاشر في كافة المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك إضافة الأسئلة البصرية وزيادة التغطية التلفزيونية بالشراكة مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وتناول الاجتماع تقييما للمسابقة التي جرت العام الماضي بهدف تحسين وتطوير الأداء لتحقيق أهدافها ومنها: توسيع المعرفة الوطنية وزيادة الوعي لدى الأجيال الشابة بمجريات القضية الفلسطينية خلال المائة عام الأخيرة.

وطرحت في الاجتماع عدة أفكار لإنجاح المسابقة في عامها الثاني والتمهيد لاستمراريتها في الأعوام القادمة، كما أقرت في الاجتماع آلية إجراء المسابقة حيث ستجري كل مديرية تربية وتعليم التصفيات في مناطقها لفرز 18 مدرسة فائزة يضم كل فريق ثلاثة مشاركين تجري التصفيات بينها في قاعة المنتدى بمتحف ياسر عرفات، ثم تنظم المرحلة النهائية لتحديد المراكز الثلاثة الأولى في أبريل/نيسان المقبل.

وسيتم عقد اجتماع تنسيقي مماثل الأسبوع المقبل بمقر مؤسسة ياسر عرفات في غزة بمشاركة مديريات التربية والتعليم في القطاع.

و أطلقت مؤسسة ياسر عرفات وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي والهيئة العامة الفلسطينية للإذاعة والتلفزيون، مسابقة المعرفة الوطنية في تشرين الثاني/نوفمبر2017، وتم اعتماد رواية متحف ياسر عرفات كمرجع أساسي.

يذكر أن جوائز المسابقة كالتالي: الجائزة 4200 دولار مقسمة على الطلاب الثلاثة أعضاء الفريق الفائز بالمركز الأول، والجائزة الثانية وقيمتها 2400 دولار مقسمة على أعضاء الفريق الفائز بالمركز الثاني، والجائزة الثالثة وقيمتها 1500 دولار مقسمة على أعضاء الفريق الفائز بالمركز الثالث ونظمت  وزارة التربية والتعليم  بالتنسيق مع  ديوان الرئاسة رحلة معرفية للطلاب الفائزين بالمراكز الأولى .

اخر الأخبار