البطش: قررنا تصعيد مسيرات العودة حتى تحقيق هدفها

تابعنا على:   21:47 2018-09-24

أمد/ غزة: أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والقيادي في الجهاد خالد البطش، أن الهيئة اتخذت قراراً واضحاً بمواصلة وتصعيد مسيرات العودة وكسر الحصار خلال الأيام القادمة.

وأوضح القيادي البطش خلال كلمة له عقب مسيرة الدعم والاسناد للمسير البحري التاسع قرب شاطئ شمال قطاع غزة، أن رسالة شعبنا للأمم المتحدة واضحة بمواصلة واستمرار مسيرات العودة وفعالياتها الشعبية بأدواتها السلمية حتى تحقيق كامل أهدافها.

وقال: "على الأمم المتحدة أن تعلم بأن شعبنا لن يقبل باستمرار الاحتلال الإسرائيلي على أرضنا المحتلة ولن يعترف شعبنا بحل الدولتين أو بمسيرة التسوية السياسية مع المحتل الغاصب، قائلاً: "لا تظنوا أن صبرنا سيستمر".

وأضاف: "إن كل المحاولات التي تسعى لوقف مسيرات العودة وكسر الحصار أو الالتفاف عليها لن تنجح ولن يثنينا أحد عن الاستمرار بالمسيرات الشعبية حتى تحقيق كامل أهدافها".

وشدد على أن مسيرات العودة هي خيار شعبنا وأداته الكفاحية مع الكفاح الوطني المسلح الذي يحمي المسيرة الجماهيرية الشعبية السلمية، لافتاً إلى أن شعبنا سيتصدى بكل قوة لمحاولات فرض ما تُسمى بـ"صفقة القرن".

ووجه القيادي البطش رسالة إلى رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترمب قال فيها: "عليك أن تقرأ التاريخ فإن هذه الأرض كنعانية عربية فهي أرض الانبياء ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم ومنها عُرج به إلى السماء وهي أرضنا وهذا البحر هو بحرنا ولن يغادرها أحد إلا الغرباء والمحتل الإسرائيلي".

وتابع "هذا الوقت هو لكتابة التاريخ فإما أن يكون شعبنا مدادا للتاريخ أو أصفارا على هامش التاريخ"، مشيراً إلى أن شعبنا ماضٍ لكتابة تاريخ مشرف لشعب يستحق الحياة والحرية.

اخر الأخبار