3 طرق مختلفة للبحث عن الملفات المفقودة على جهازك

تابعنا على:   16:37 2018-09-10

أمد/ مكنتنا التكنولوجيا من تخزين كمية كبيرة من البيانات الرقمية، فالآن يمكننا تخزين البيانات الخاصة بنا على أنظمتنا والأنظمة الأساسية المحمولة أو اختيار التخزين السحابى، ونظرًا للتخزين المتزايد دائمًا للبيانات، تحدث العديد من المواقف مثل نسيان اسم الملف المخزن، وينسى الناس فى بعض الأحيان المكان الذى وضعوا فيه بعض الملفات المهمة، وفيما يلى نقدم لك هنا بعض النصائح لاسترداد الملفات التى فقدتها على جهاز الكمبيوتر.

تحديد موقع الملفات التى تم حفظها مؤخرًا

هذه النصيحة صالحة عند حفظ ملفات Microsoft Word أو Excel دون النظر إلى المكان الذى تضعه فيها، فى مثل هذه الحالات، افتح ملف جديد وافتح قائمة الملفات الحديثة، وفى مجموعة MS Office ، ستتمكن من الوصول إلى الملفات الحديثة.

البحث على ويندوز مع اسم الملف الجزئي

إذا كنت قد حفظت الملف قبل بضعة أيام أو شهور ويمكن أن تتذكر الحروف الأولى من اسم الملف، فيمكنك الانتقال إلى قائمة start فى Windows وكتابة تلك الأحرف، ثم النقر على خيار البحث، فى معظم الأحيان، ستجد الملف.

البحث بمساعدة Cortana

إحدى الطرق الأخرى للبحث هى الاستفادة من المساعد الشخصى الصوتىCortana ، فعند البحث تحديدًا عن المستندات، إذا ضغط على رمز Cortana فى شريط المهام، يمكن الاطلاع على قائمة بأحدث أنشطتك ضمن "الاستلام من حيث توقفت"، ويمكنك الاطلاع على أحدث الملفات المحفوظة هنا.

اخر الأخبار