بالصور .. اعرفى الخريطة الكاملة لمدة صلاحية المكياج

تابعنا على:   17:11 2018-09-01

أمد/ لا تعترف الكثيرات بأن المكياج كأى مستحضر آخر له مدة صلاحية، وإنما تستخدمه حتى ينتهى خاصة لو كان لون مفضل بالنسبة لها تظل تستخدمه حتى الرمق الأخير. ولكن استخدام مستحضرات التجميل بعد انتهاء مدة صلاحيتها قد يسبب أضرارًا بالغة للبشرة فضلاً عن أنه لا يحقق أبدًا النتيجة المرجوة منه، كما أن تراكم البكتيريا على هذه المستحضرات يعرضها للإصابة بعدوى خطيرة.
ولذلك من المهم أن تتعرفى على مدة صلاحية كل مستحضر تجميل، والتى لا تتوقف فقط على التاريخ المدون على العبوة وإنما تعتمد أكثر على تاريخ بدء استخدامك له حسبما يوضح موقع "makeup" المتخصص فى المكياج.
يجب استبدال الماسكارا كل 3 أشهر، لأن قوامها السائل يجعلها أكثر عرضة للبكتيريا، ويمكن أن يؤدى قربها من العين إلى الإصابة بالعدوى. ولكى تكونى آمنة غيريها بانتظام خاصة إذا بدأت رائحتها تتغير بأى شكل من الأشكال.الماسكارا
الآيلاينر السائل 
يجب استبدال الآيلاينر السائل كل 6 أشهر، فهو كما الماسكارا سائل وقريب من العين بالتالى أى فرصة لظهور البكتيريا فيه تهددك بمتاعب خطيرة.
الآيلاينر السائل
الآيلاينر السائل
تدوم صلاحية قلم الكحل لعامين كاملين بعد أول استخدام، ولكن ينبغى أن تبريه مع كل استخدام للحفاظ عليه بعيدًا عن البكتيريا وللحصول على الحد الأقصى من الأمان. 
قلم الكحل
كريم الأساس "الفاونديشن"
كريم الأساس السائل صلاحيته تدوم لمدة تصل إلى عام كامل بعد أول استخدام، ولكن إذا كنتِ تعانين حب الشباب فكرى فى التخلص منه كل ستة أشهر، وبشكل عام ينبغى التخلص منه إذا لاحظتِ أى تغيير فى الرائحة أو اللون أو القوام.
كريم الأساس
ملمع الشفاه 
يجب استبداله كل 12 شهرًا نظرًا لقوامه السائل ويمكن استبداله قبل ذلك إذا رأيتِ قوامه يبدأ ينفصل عن بعضه ويتغير.
ملمع الشفاه
الكونسيلر 
يعتمد طول عمر الكونسيلر السائل على مدى اتساقه، ولكن لا ينبغى أن تستخدميه أكثر من عام كامل أما الكونسيلر البودرة يظل جيدًا لمدة تصل إلى عامين.
الكونسيلر
طلاء الأظافر
ينبغى تغيير طلاء الأظافر إذا لاحظتِ تغيرًا فى لونه او رائحته، وبشكل عام يمكن أن تستمر صلاحيته لمدة تصل إلى عامين.
طلاء الأظافر
أحمر الشفاه
يمكن أن تستمر صلاحية أحمر الشفاه لمدة تصل إلى عامين ولكن ينبغى التخلص منه إذا أصبح جافًا أو تغير شكله.
احمر الشفاه
البلاشر والآى شادو
مع العناية المناسبة واستخدام فرش نظيفة يمكن أن تستمر صلاحية المنتجات القائمة على البودرة لمدة عامين.
الآيشادو
الآيشادو

اخر الأخبار