بانتظار رد حركة فتح.. خلف: تأجيل موعد لقاءات الفصائل في القاهرة لعدة أيام

تابعنا على:   18:16 2018-08-27

أمد/ غزة: أكد م.باسل خلف الناطق باسم حركة الأحرار في قطاع غزة اليوم الاثنين، إنّ " استمرار الاشتباك مع الاحتلال هو الثابت الراسخ طالما بقي على أرض فلسطين، ولكن إن كانت التهدئة التي يسعى لها الاحتلال ستخفف من معاناة شعبنا عبر تطبيقه لشروط المقاومة وعلى رأسها كسر الحصار وضخ المشاريع وانعاش الحالة الاقتصادية وإنشاء ممر مائي مع العالم الخارجي فلا مانع طالما ان ذلك لن يكبل يد المقاومة عن أعمالها الداخلية".

وقال خلف خلال  لقاءات صحفية، إنّه "تم تأجيل موعد لقاءات الفصائل في القاهرة لعدة أيام بانتظار رد حركة فتح كما يبدو ، ونأمل أن يتم تحقيق اختراق حقيقي في أيا من الملفين وفق الممكن ، مع رفضنا الإصرار على ربط ملف المصالحة والتهدئة مع بعضهما".

وأضاف، أنّ "المقاومة لن توقع ورقيا على أي اتفاق مع الاحتلال، ومن وقع وتنازل عن 80% من أرض فلسطين وعن القدس وحق العودة لا يحق له الحديث عن الوطنية واتهام جهد الآخرين بالخيانة لأنها تتمثل في أفعاله وأقواله الغير وطنية".

وأوضح، أنّ "محاولات البعض خلط الأوراق وتشويه مساعي تثبيت وقف إطلاق النار والحديث عن أن التهدئة خيانة وهي مدخل لتمرير صفقة القرن هي محاولات يائسة لن تفلح فالمقاومة قادرة على إدارة الصراع وتحقيق ما يخدم شعبنا وتطلعاته".

وأشار إلى، أنّ "غزة قدمت شلال من الدماء والأشلاء لمواجهة صفقة القرن ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية فماذا قدم رئيس السلطة وفريقه لمواجهتها سوى التماهي معها بمعاقبة وتشديد حصار غزة التي تقف صخرة في طريق تمريرها".

اخر الأخبار