المجلس العلمي يختتم مشروع الأضاحي لهذا العام

تابعنا على:   13:40 2018-08-25

أمد / غزة: اختتمت جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، تنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام 1439هـ- 2018م، وذلك بتمويل من "جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

وقال المدير التنفيذي منذر أبو سعيد:"إن مشروع الأضاحي هو أحد المشاريع الموسمية التي ينفذها المجلس العلمي، حيث يأتي ضمن ما تقدمه جمعية الشارقة الخيرية من مشاريع وبرامج إغاثية التي تلبي احتياجات الأسر المتعففة من ذوي الدخل المعدوم والمحدود، وعلى رأسها مشروع كفالة آلاف الأيتام في فلسطين".

وأوضح، أبو سعيد،"أن اللجان المختصة قامت صبيحة أول أيام التشريق بشراء وذبح خمسون رأسًا من الماعز، بهدف إحياء هذه الشعيرة المباركة ولتجسيد روح التكافل الإنساني بين أفراد المجتمع، وإطعام الفقراء والمساكين بقدر المستطاع خلال أيام العيد".

وأشار إلى أن طواقم المجلس العلمي قامت بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الفقيرة والعاطلين عن العمل بهدف بث روح التكافل والتراحم بين المسلمين، لا سيما في المناطق النائية لسد حاجة المحرومين في عيد الأضحى المبارك.

ولفت أبو سعيد، أن مشروع الأضاحي شمل ثلاثة مراكز توزيع وهي محافظتي رفح، وخان يونس، والوسطى، حيث بلغت الحصة الواحدة لكل أسرة من 1-2 كجم، وبما يتلاءم مع عدد أفراد العائلة مما ترك آثاراً طيبة في نفوسهم.

اخر الأخبار