البيت الأبيض: التهديد الروسي لا يزال مستمرًا تجاه الولايات المتحدة

تابعنا على:   02:18 2018-07-19

أمد/ واشنطن: قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، إن "التهديد الروسي لا يزال مستمرا تجاه الولايات المتحدة".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدثة باسم البيت الأبيض، وقالت ساندرز "نعتقد أن التهديد الروسي لا يزال مستمرًا تجاه الولايات المتحدة، ونعمل على حماية نظامنا الانتخابي من أي تدخل خارجي".

وأشارت المتحدثة أن "الرئيس دونالد ترامب يعمل على التصدي لأي تدخل في الانتخابات، وسنقوم بكل ما في وسعنا كي لا يتم استهداف انتخاباتنا مجددًا".

حديث ساندرز عن التهديد الروسي يتناقض مع قاله ترامب قبل ساعات، حينما أجاب عن سؤال لأحد الصحفيين حول هل تستهدف روسيا الولايات المتحدة، فأجاب بكلمة "لا".

في حين قالت ساندرز إنه كان يقصد أنه لن يجيب عن مزيد من أسئلة الصحفيين في البيت الأبيض.

وكشفت ساندرز أن "الرئيس لم يلتزم مع بوتين بأي شيء فيما يخص مقترح روسيا بالمساعدة في التحقيق في التدخل بالانتخابات الأمريكية".

بينما كان ترامب وصف مقترح بوتين باستقبال المحققين الأمريكيين في روسيا خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعهما بعد القمة، بـ"المقترح الرائع".

وأشارت ساندرز أن "الرئيس كان واضحًا خلال لقائه مع بوتين بأن يبقى بعيدًا عن الانتخابات الأمريكية".

ويعتبر هذا أول مؤتمر صحفي للبيت الأبيض، بعد القمة الأمريكية الروسية التي جمعت بين الرئيس الأمريكي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي الفنلندية الإثنين.

وشددت ساندرز على أن "ترامب قام بعدد من الإجراءات منذ وصوله للرئاسة ضد روسيا، ولا يوجد أي رئيس أكثر صرامة منه في هذا الموضوع".

وتابعت "لقد فرض عقوبات ضد قراصنة إلكترونيين روس، كما طرد دبلوماسيين، وندد بما قامت به روسيا في بريطانيا وسوريا وأوكرانيا".

وانتقدت ساندرز وسائل الإعلام وردودها بعد قمة هلسنكي وقالت "هناك هستيريا إعلامية ضد البيت الأبيض، تظهر بشكل جلي في إبراز ما هو سلبي، إلى درجة اتهام ترامب بأنه جاسوس لصالح موسكو".

وذكرت أن "الرئيس يريد اعتماد مقاربة جديدة تجاه روسيا من أجل إحلال الأمن في العالم".

وتوصلت عدة تقارير استخباراتية أمريكية، خلال الأشهر الأخيرة، إلى "تورط روسيا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية"، فيما ظل ترامب يستبعد هذا التدخل طوال الأشهر الماضية.

كما يتهم الكونغرس موسكو بالتدخل في الانتخابات التي فاز بها ترامب، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، والتأثير على نتيجتها، فيما ترفض روسيا هذه الاتهامات.

اخر الأخبار