ذكرى رحيل العميد محمد علي أحمد زرزور الشبلي (سعدون)

تابعنا على:   22:07 2018-06-26

لواء ركن/ عرابي كلوب

محمد علي أحمد زرزور الشبلي من مواليد قرية أكسال قضاء الناصرة بتاريخ 24/6/1950م، تعلمَ في مدارسها حتى الثانوية العامة، غادرَ الأرضَ المحتلة عام 1948م من الحدودِ اللبنانية مع فلسطين المحتلة برفقة الأخ/ عبد الوهاب من كوادرِ مكتبِ الأرض المحتلة (القطاع الغربي) التابعِ لحركة فتح وتم إلحاقُهُ بالوحدةِ العسكريةِ للقطاع الغربي بقيادة المرحوم اللواء/ كايد يوسف (أبو نشأت).
في عام 1976م التحق بالكلية العسكرية التابعة لحركة فتح وتخرج منها برتبة الملازم، عمل بعد تخرجه في الوحدة الخاصَّةِ بقوّاتِ أجنادين في بيروت ومن ثم في كتيبة رأس العين بقيادة الشهيد/ شاسترى في برج البراجنه وحتى الخروج من بيروت عام 1982م.
شارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية خلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان وكذلك خلال الاجتياح الإسرائيلي عام 1982م.
غادر بيروت مع القوات المتجهة إلى الجزائر، وبعد فترةٍ انتقلَ إلى قواتِ الأقصى بالساحة العراقية.
تزوج خلال وجوده في بيروت من الأخت/ سناء النابلسي من مخيم برج البراجنة ورُزِقَ بأربعةٍ من الأبناء (ولدان وبنتان).
عاد إلى أرضِ الوطن عام 1994م ضِمْنَ قوات الأقصى القادمة من الساحة العراقية وبَقِيَ على ملاك الأمن الوطني المحافظات الشمالية حتى تقاعده.
تقاعد محمد علي أحمد زرزور الشبلي (سعدون) برتبة العميد بتاريخ 1/3/2008م.
استقرَّ في قريته أكسال داخل الخط الأخضر مع زوجته وأولاده كونه يحمل الهوية الإسرائيلية.
انتقل العميد/ محمد علي الشبلي (سعدون) إلى رحمة الله تعالى صباح يوم الإثنين الموافق 26/6/2017م عن عمرٍ ناهزَ السابعةَ والستين عاماً وتمَّ دفنهُ في بلدةِ أكسال بالجليل بعد صلاةِ الظهر على جثمانهِ الطاهر.
هذا وقد نعت حركةُ فتح المناضل العميد/ محمد علي أحمد زرزور الشبلي (سعدون) ابن قرية أكسال قضاء الناصرة، هذه القرية التي أنجبت الأبطال الذين شاركوا في مسيرةِ الثورةِ الفلسطينيةِ مشيدةً بمناقب الفقيد خلال مسيرته الطويلةِ بحركة فتح.
لقد عاش العميد/ سعدون ثائراً متمرداً على الظلم والاحتلال، عاش الثورةَ في كلِّ مراحلها، دافع عن شعبه في كلِّ أماكنِ تواجده، عاد إلى أرض الوطن حالماً بوطنٍ جميل، فكان لهُ ذلك، حيث دُفِنَ في أرض الآباء والأجداد (أكسال).
ستبقى بصماتُ تضحياتكَ يا سعدون مُسجَّلةً بصفحاتِ تاريخِ نضالِنا الوطنيِّ الفلسطيني.
وداعاً أيها الفتحاويُّ الفلسطينيُّ الكبيرُ وإلى جناتِ الخلدِ بإذن الله.
رحم الله العميد/ محمد علي أحمد زرزور الشبلي (سعدون) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار