انطلاق المدرسة الصيفية للقانون الدولي الانساني بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية

تابعنا على:   22:12 2018-06-23

أمد/غزة: تنظم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالشراكة مع جامعة غزة ، و بالتعاون مع جامعتي الأزهر و فلسطين المدرسة الصيفية للقانون الدولي الإنساني.

تعتبر المدرسة الصيفية للقانون الدولي الإنساني أول حدث من نوعه تنظمه اللجنة الدولية لطلبة القانون في غزة بمشاركة 30 طالباً من ثلاث جامعات رئيسية في غزة: الأزهر ، جامعة فلسطين وجامعة غزة. سيستمر هذا الحدث لمدة أربعة أيام من 24 يونيو إلى 27 يونيو 2018 خلال العطلة الصيفية. وتأتي هذه الأنشطة متماشية مع جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر لنشر القانون الدولي الإنساني بين طلاب الجامعات. تعتبر اللجنة الدولية شراكتها مع الأوساط الأكاديمية أساسية في تعزيز القانون الدولي الإنساني.

عملت اللجنة الدولية خلال العقد الماضي مع دوائر أكاديمية في غزة لدعم بناء قدراتها وجهودها الرامية إلى تعزيز وتعليم القانون الدولي الإنساني في المناهج الدراسية لكليات القانون . وحيث  أن طلاب اليوم هم قادة الغد ، فإن تعلم القانون الدولي الإنساني يبقى أمرًا حاسمًا ويشارك مع جميع الجهود المبذولة لنشر و تعزيز  احترام القانون في النزاعات المسلحة بالإضافة إلى خلق مساحة للتعامل مع الأمور الإنسانية الحاسمة.

تدعم هذه الجهود عملية تدريس القانون الدولي الإنساني من قبل الأساتذة بطريقة تفاعلية ، بدلا عن التركيز فقط على النظرية.

سيتحاور  الطلاب  مع العديد من المحاضرين حول مواضيع تتعلق باتفاقيات جنيف ، ودور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعزيز القانون الدولي الانساني والقانون الجنائي الدولي ومختلف التدريبات والمحاكاة لممارسة ما تعلموه.

 

 

اخر الأخبار