جيش الاحتلال يهدم منزل الأسير "علاء قبها" بجنين

تابعنا على:   23:42 2018-06-21

أمد/ جنين: شرعت قوات الاحتلال اليوم الخميس، بهدم منزل الأسير علاء قبها في بلدة برطعة الشرقية الواقعة خلف جدار الفصل العنصري جنوب غرب جنين بالضفة المحتلة، والذي تتهمه اسرائيل بتنفيذ عملية دهس في شهر آذار المنصرم أدت لمقتل 4 جنود.

وأفاد شهود عيان، أن 20 ألية عسكرية ترافقها آليات هدم ضخمة داهمت البلدة وحاصرت الحي الذي يقع فيه منزل عائلة قبها المكون من 4 طبقات، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود الذين أطلقوا القنابل الغازية وأعلنوا الحي منطقة عسكرية مغلقة .

وذكر الشهود ان الجنود أرغموا عائلة قبها على مغادرة المبنى السكني، وباشروا بهدم الطابق الثالث الذي كان يعيش فيه علاء مع والديه بينما يتوزع اشقائه المتزوجين على باقي الطرائق .

وشاهد الأهالي جنود الاحتلال يستخدمون معدات يدوية ثقيلة لتدمير المنزل من الداخل وما زالت العملية مستمرة حتى اللحظة وسط استنفار كبير للاحتلال واجواء غضب في البلدة، وما تزال قوات الاحتلال. تعتقل قبها رغم انكاره التهمه ونفيه ان عملية الدهس متعمدة .

وأفادت مصادر طبية، أنه خلال المواجهات مع جنود الاحتلال أصيب نحو 10 شباب بالاحتناق جراء اطلاق الغاز المسيل للموع وقنابل الصوت.

اخر الأخبار