خاص - سلطة رام الله تجمد حسابات د.عدنان مجلي في البنك العربي

تابعنا على:   14:06 2018-06-17

أمد/ رام الله: ذكرت مصادر سياسية لـ"أمد للإعلام"، ان الأجهزة الأمنية لسلطة المقاطعة في رام الله، وبناء على تعلميات رئيسها محمود عباس، اجبرت البنك العربي على تجميد حسابات الدكتور الفلسطيني الأمريكي عدنان مجلي..

المصادر قالت لـ"أمد"، أن الأجهزة الأمنية للمقاطعة لم تذكر اسباب محددة للقرار سوى "المصلحة العليا"، وهو ما ترى فيه المصادر ذريعة تغطي موقفا سياسيا بعد أن زيارة مجلي الى غزة واللقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في شهر يناير / كانون ثاني 2018 ثم التقدم بمبادرة سياسية للإنقاذ..

ورأت المصادر، ان من بين الأسباب التي تقف وراء ذلك القرار هو الصراع المبكر على السلطة ما بعد عباس، حيث ترى بعض مراكز القوى الفتحاوية في مجلي عنصرا غريبا بدأ يحضر بقوة وسرعة الى المشهد..

مصدر مقرب من د.مجلي أكد إغلاق الحسابات فعلا، مشيرا الى أن هناك اتصالات يجريها د.عدنان لوقف ذلك الإجراء "غير القانوني"..

وكان  مجلي بعد زيارته الى غزة، تقدم في شهر مايو  / أيار الماضي بمبادرة سياسية "للإنقاذ الوطني"، تتضمن عودة السلطة إلى إدارة قطاع غزة، ورفع الحصار عن القطاع، وتجميد تطوير السلاح وحفر الأنفاق، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس الشراكة الوطنية.

وقال مجلي إنه يرى أن السياسة الواقعية الممكنة في هذه المرحلة، تتمثل في عودة السلطة إلى الحكم الكامل في قطاع غزة، ورفع الحصار عن القطاع، ودخول حماس إلى منظمة التحرير، وإعادة إحياء المجلس التشريعي، وإجراء انتخابات عامة، في وقت لاحق يتفق عليه.

اخر الأخبار