الاتحاد العام لعمال فلسطين يجري لقاءات مع اتحادات العمال في كوبا والصومال والبرتغال

تابعنا على:   19:36 2018-06-07

أمد/جنيف : أجرى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة أمينه العام الأخ محمود أبو الوفا ، المشارك بدورة رقم ( 107 ) لمؤتمر العمل الدولي ، اليوم ، وضمن اللقاءات التي يقوم بها الاتحاد مع أطراف الحركة النقابية العربية والدولية ، سلسلة من اللقاءات النقابية المهمة ، شملت اللقاء مع اتحاد عمال كوبا والاتحاد العام لعمال الصومال واتحاد نقابات عمال البرتغال .

 وأكد محمود أبو الوفا ، أمين عام الاتحاد العام لعمال فلسطين أهمية اللقاءات التي نظمها الاتحاد منذ وصول الوفد قبل عدة أيام حيث أجرى سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المهمة وتم اطلاع كافة الوفود على ما تشهده فلسطين من إجراءات وتصعيد احتلالي يوم وما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر محدقة وبخاصة بعد نقل السفارة الأمريكية إلى العاصمة المحتلة في خرف واضح للشرعية الدولية وانتهاك صارخ لكل القيم والمبادئ والأخلاق العالمية .

 وأضاف أبو الوفا أن اللقاء مع اتحاد عمال كوبا اتسم بالايجابية والتفاعل المهم حيث تم التأكيد على العلاقات التاريخية بين فلسطين وكوبا بثورتها المستمرة في مواجهة الظلم والاضطهاد والامبريالية ، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات وتعميق العلاقات الثنائية بين الاتحادين .

  وتم مع الوفد الصومالي بحث العلاقات الثنائية بين اتحاد عمال واتحاد عمال الصومال باعتباره عضواً في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، وتم التأكيد على العلاقات الثنائية وتطويرها وتنسيق الجهود في المحافل العربية والدولية .

 ومع الوفد البرتغالي تم بحث العلاقات الثنائية باعتبارها علاقات قديمة ومتطورة وناضجة والاتفاق على تنظيم فعاليات مشتركة في فلسطين والبرتغال خلال المرحلة القادمة واتفق الطرفان على تعزيز دورهما المشترك في الاتحاد العالمي للنقابات .

اخر الأخبار