عيسى يهنئ بعيد العنصرة

تابعنا على:   12:21 2018-05-27

أمد / رام الله:هنأ الدكتور حنا عيسى- الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أبناء الشعب الفلسطيني الذين يسيرون بحسب التقويم الشرقي بعيد العنصرة الذي يصادف يوم الأحد الموافق27/5/2018م

وقال، "الاحتفال بهذا العيد يكون ليومين آخرين - يوم الاثنين الموافق 28/5/2018م ثاني يوم عيد العنصرة الذي فيه يحل الروح القدس على التلاميذ – الرسل القديسين".

وتابع عيسى "حيث يقام قداس احتفالي بمدينة الخليل في كنيسة الإرسالية الروسية بمناسبة حلول الروح القدس يسمى بـ " اثنين العنصرة " أما يوم الاثنين الموافق 28/5/2018م فيقام قداس احتفالي في باحات " البلوطات " التي كان يستظل تحتها سيدنا إبراهيم عليه السلام – خليل الرحمن . وهناك ظهر الله لسيدنا إبراهيم عليه السلام بشكل ثلاثة ملائكة والمتقدم به يبشره بولادة اسحق عليه السلام".

 

ويوضح الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية، "عيد العنصرة يبدأ بعد مرور سبعة أسابيع على عيد الفصح وعشرة أيام على عيد الصعود إلى السماء".

وأشار الأمين العام للهيئة المقدسية، عيسى، " ياتي هذا العيد في ذكرى نزول الروح القدس (الشخصية الثالثة في "الثالوث المقدس": ألآب، الابن، والروح القدس)، والذي نزل على تلاميذ السيد المسيح. وبهذا يكون السيد المسيح قد وفى بوعده لتلاميذه عند صعوده إلى السماء. فقد وعدهم بأنه سوف يرسل إليهم الروح القدس لمدهم بالقوة والدعم. حيث الروح القدس ظهر فجأة على شكل ضجيج والسنة لهب، ونزل على كل واحد منهم. فامتلأ الجميع بالروح القدس, وأصبحت لديهم قوى خارقة, كما بدءوا يتحدثون بلغات أخرى ليتمكنوا من التبشير بتعاليم السيد المسيح ونشرها بين الأمم, كذلك فقد مُنحوا القدرة على صنع المعجزات.

وقال الأمين العام، عيسى، "كفلسطينيين في هذا العيد وفي وطننا وطن الديانات السماوية التي انطلقت فيه إلى جميع أنحاء العالم، يزداد إيماننا وتترسخ قناعتنا بان الظلم زائل و القهر باطل وان العدوان سيخضع لصوت الحق و العدل".

واختتم الدكتور عيسى، "العيش المشترك المزدهر في أرضنا الفلسطينية برعاية الرئيس أبو مازن يصلح لان يكون مثالا يقتدى به للوحدة الوطنية".

وأضاف "الهيئة الاسلامية المسيحية تعمل من اجل رص الصفوف للارتقاء بشعبنا إلى بر الأمان من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وكل عام وأبناء الشعب العربي الفلسطيني بألف خير".

اخر الأخبار