المبادرة الوطنية الفلسطينية تستعد للمشاركة في المليونية الشعبية لرفض نقل السفارة الأمريكية

تابعنا على:   00:46 2018-05-13

أمد/ رام الله: دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم السبت، أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده للمشاركة في مليونية الرفض الشعبي للقرار الأمريكي المتعلق بنقل السفارة الأمريكية للقدس و إحياء الذكرى ال70 للنكبة و ذلك يومي الرابع عشر و الخامس عشر من هذا الشهر .

و في هذا الاطار التقى عدد من أعضاء الهيئة القيادية لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة د. عائد ياغي ، د. عبدالله أبو العطا ، سامي البهداري ،  نبيل دياب ، إسماعيل أبو جزر و عطا عرفات بأعضاء و كوادر المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظتي خانيونس  و رفح لبحث الاستعدادات و التحضيرات اللازمة للمشاركة في الاحتجاجات و المسيرات الشعبية الرافضة لنقل الأمريكية لنقل السفارة الأمريكية  للقدس بعد غد الإثنين  . 

و في هذا السياق حث القيادي د. عائد ياغي منتسبي حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية و مناصريها لاوسع مشاركة شعبية في المسيرات الشعبية و الاحتجاجات الرافضة لهذا الإجراء الخطير و الذي من خلاله تحاول أمريكا الانتقاص من حقوقنا السياسية المشروعة لاسيما حقنا في بسط سيادتنا الوطنية على القدس  العاصمة الأبدية لفلسطين،  مؤكدا على أن حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تجدد رفضها لهذه الغطرسة الأمريكية التي تستهدف النيل من قضيتنا الوطنية  و الالتفاف عليها .

من جهته أكد القيادي د. عبد الله أبو العطا على ضرورة إحياء الذكرى ال70 للنكبة شعبيا و وطنيا على ان تتميز هذه المشاركة باوسع مشاركة شعبية و جماهيرية لتأكيد رفض شعبنا الفلسطيني بمختلف مكوناته السياسية و الوطنية لأي حلول يتم طرحها خاصة ما يتعلق بالمساس بحق العودة و قضية اللاجئين،  مشددا على أهمية تضافر الجهود و توحيدها لمواجهة هذه التحديات المحدقة بالقضية الوطنية و العمل على إفشال أي مخطط تصفوي يستهدف حقوقنا المشروعة في إشارة منه لمحاولات تمرير صفقة القرن .

إلى ذلك اكد القيادي نبيل دياب على ضرورة  أن تأخذ هذه المشاركة زخما شعبيا و جماهيريا يدوي صداها في أرجاء المعمورة للفت أنظار العالم لقضيتنا الوطنية التي تحاول اسرائيل و بدعم و مساندة امريكا تقويضها و النيل منها و البناء و المراكمة على ما حققته مسيرة العودة من إنجازات كفاحية تستلزم توظيفها في التصدي لمخططات الاحتلال و سياساته العنصرية .

بدوره طالب القيادي سامي البهداري  بعدم الإصغاء لمحاولات الإحباط و التيئيس التي تعمد لها الماكنة الإعلامية المضللة الهادفة لفرض التشويش و النيل من العزيمة و الارادة التي تعتري صدور الشباب المنتفض غضبا على هذه القرارات و الغطرسة الامريكية الجائرة مؤكدا على أهمية المشاركة الشعبية و الجماهيرية .

من الجدير ذكره أن هذين اللقاءين جاءا في سياق استعراض و تناول الأوضاع و التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة  و كذلك انضمام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لمنظمة التحرير الفلسطينية و اعتماد اعضاءها في المجلس المركزي و الوطني و أهم الدوافع السياسية و الوطنية  لمشاركتها في أعمال الدورة ال23 للمجلس الوطني التي عقدت في رام الله ، مع التأكيد على مواقفها السياسية التي جاءت في المداخلات التي قدمها امينها العام د. مصطفى البرغوثي و ممثلوها في المجلس الوطني الذين حضروا من غزة ، الضفة ، القدس و الشتات .

اخر الأخبار