البيت الأبيض ينشر صور اللقاء السري الذي جمع زعيم كوريا الشمالية بمدير "سي آي إيه" السابق بومبيو

تابعنا على:   10:15 2018-04-27

أمد/ واشنطن -وكالات: احتفل البيت الأبيض، الخميس، بمصادقة مجلس الشيوخ على تعيين مايك بومبيو على رأس الخارجية الأمريكية، بنشر صورتين للقاء سري جمعه وزعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون، لأول مرة.

ونشرت الصورتين عبر حساب تويتر، للمتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز.

ويظهر في الصورتين، كيم جون أون وهو يسلم على مايك بومبيو، خلال الزيارة التي قام بها المسؤول الأمريكي لكوريا الشمالية خلال أبريل/نيسان الجاري.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد تحفظ عن ذكر موعد نشر صور وتفاصيل اللقاء الذي جمع بومبيو حينما كان منصبه مديرا للاستخبارات المركزية (سي أي أيه).

وتعتبر هذه أول صور تنشر لاجتماع رسمي بين دبلوماسي أمريكي كبير، وزعيم كوريا الشمالية منذ لقاء عام 2000، حين التقت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، مادلين أولبرايت، بكيم جون الثاني، والد الزعيم الحالي، كيم جون أون.

وفي وقت سابق الخميس، صادق مجلس الشيوخ (الغرفة العليا في الكونغرس)، على تعيين بومبيو وزيرًا للخارجية، خلفًا لريكس تيلرسون، الذي أقاله الرئيس دونالد ترامب في 13 مارس/ آذار الماضي.

وبلغ عدد الأصوات المؤيدة لمنح بومبيو الثقة 57 صوتا مقابل 42 معارضا، فيما لم يحضر عضو واحد جلسة التصويت.

وهنأت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز عبر تويتر، بومبيو بعد تعيينه، قائلة إنه "سيقوم بعمل رائع من خلال المساعدة في قيادة جهود نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية".

وكان البيت الأبيض قد نشر مساء الخميس، بيانا لترامب، عبر فيه الأخير عن سعادته بعد جلسة تصويت الكونغرس.

وأثنى الرئيس الأمريكي على بومبيو، وذكر أنه سيضع مصالح الولايات المتحدة أولا، مبديا ثقته ودعمه لوزير الخارجية الجديد.

اخر الأخبار