الصين ترصد انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة خلال عام 2017

تابعنا على:   00:30 2018-04-27

أمد/ بكين: أصدرت الحكومة الصينية تقريرًا يرصد انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة، خلال عام 2017، بحسب صحيفة "تشاينا ديلي" الحكومية.

وأفادت الصحيفة، اليوم الخميس، أن التقرير أعده مكتب معلومات مجلس الدولة، استنادًا إلى أرقام أمريكية رسمية.

ولفتت إلى أن التقرير صدر أمس الأول الثلاثاء، بعد أيام من نشر الخارجية الأمريكية تقريرًا مشابهًا يتناول أوضاع حقوق الإنسان حول العالم، خلال العام الماضي.

وذكر التقرير الصيني أنّ السياسات الاقتصادية الأمريكية، خلال الأربعين عامًا الماضية؛ صبّت في صالح الأثرياء، دون اهتمام كبير بالطبقات الفقيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى وجود نحو 52.3 ملايين شخص في مجتمعات منكوبة اقتصاديًا، بينهم 18.5 ملايين في فقر مدقع.

كما أشار إلى تعرض ذوي البشرة السمراء إلى الإدانة بجرائم القتل والمخدرات، بشكل خاطئ، أكثر من نظرائهم البيض، علاوةً على الهوة الشاسعة بين أعداد الأثرياء من الجانبين لصالح البيض.

من جانب آخر، واستنادًا إلى تقرير سنوي لمكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI"، صدر في سبتمبر/ أيلول 2017، أشار التقرير الصيني إلى وقوع 1.2 مليون جريمة عنف في الولايات المتحدة، خلال عام 2016، بزيادة قدرها 4.1% مقارنة بعام 2015.

كما انتقدت بكين سياسات واشنطن التمييزية بحق المسلمين، وخصوصًا قرار بحظر دخول مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة إلى البلاد (في 27 يناير/ كانون الثاني 2017).

ونقل التقرير عن مركز "بيو" للأبحاث (خاص مقره واشنطن) أنّ "75% من المسلمين الأمريكيين يعانون من عنصرية كبيرة تجاههم".

يشار أن الخارجية الأمريكية تصدر تقريراً بشأن حقوق الإنسان حول العالم بشكل سنوي منذ عام 1999، ويفرد جزءًا كبيرًا لانتقاد سياسات الحكومة الصينية.

اخر الأخبار