برشلونة يصارع إشبيلية على كأس ملك إسبانيا الليلة

تابعنا على:   18:43 2018-04-21

أمد/ يحلم نادى برشلونة بحصد أول ألقابه هذا الموسم عندما يلتقى فى التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت مع إشبيلية بملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل نادى اتلتيكو مدريد، فى نهائى كأس ملك إسبانيا.

كيف صعد ناديا برشلونة واشبيلية لنهائى الكأس ؟

وصعد برشلونة لنهائى المسابقة بعدما تغلب على فالنسيا بثلاثية نظيفة فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بالدور نصف النهائى، بينما صعد إشبيلية بعدما تفوق على ليجانيس بنتيجة 3 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

برشلونة يواجه اشبيلية اليوم
برشلونة يواجه إشبيلية اليوم
وخسر برشلونة بطولة كأس السوبر الإسبانى مطلع الموسم الحالى لصالح غريمه التقليدى ريال مدريد، قبل أن يودع مسابقة دورى أبطال أوروبا من الدور ربع النهائى أمام روما الإيطالى فى مفاجأة من العيار الثقيل، ويستهدف ثنائى برشلونة، ليونيل ميسى وأندريس إنييستا الحصول على البطولة الـ 31 مع الفريق الكتالونى.
برشلونة يحلم بالحصول على الكأس الليلة

ويدخل برشلونة الذى توج بطلاً لمسابقة الكأس "29 مرة"، مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما بات قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب الدورى الإسبانى "الليجا" لصالحه، بعد خسارة أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد أمام ريال سوسيداد بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما الخميس الماضى بملعب "إنويتا"، إذ يعتلى برشلونة صدارة المسابقة بفارق 12 نقطة قبل خمس مباريات على نهاية البطولة.

ويحلم برشلونة بحصد ثنائية الدورى والكأس لتعويض جماهيره عن الفشل الأوروبى، بينما يسعى إشبيلية للعودة إلى اعتلاء منصات التتويج بالحصول على كأس ملك إسبانيا اليوم، لاسيما أن الفريق الأندلسى الذى ودع مسابقة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم من الدور ربع النهائى أيضاً أمام بايرن ميونخ الألمانى لم يتذوق طعم التتويج بالألقاب منذ عامين عندما حصل على بطولة الدورى الاوروبى "اليوروباليج" للموسم الثالث على التوالى.

المفارقة أن إرنستو فالفيردى المدير الفنى لفريق برشلونة يبحث عن أولى بطولاته مع النادى الكتالونى الذى تولى قيادته الصيف الماضى خلفاً للويس إنريكى، كذلك الإيطالى فينتشينزو مونتيلا الذى تولى تدريب إشبيلية مطلع العام الحالى خلفا لإدواردو بيريزو.

برشلونة يسعى للحصول على كأس إسبانيا
برشلونة يسعى للحصول على كأس إسبانيا

وتبدو حظوظ برشلونة فى الحصول على بطولة كأس ملك إسبانيا هى الأوفر بالنظر إلى التشكيلة المدججة بالنجوم التى يمتلكها مثل ليونيل ميسى ولويس سواريز وفيليب كوتينيو، كما لم يتذوق الفريق الكتالونى مرارة الهزيمة فى آخر 40 مباراة خاضها بمسابقة الدورى الإسبانى وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى ناد آخر.

فى حين يعانى إشبيلية الذى حصل على بطولة كأس إسبانيا "5 مرات"، من تراجع كبير فى النتائج بمسابقة الدورى الإسبانى حيث يحتل المركز السابع فى جدول الترتيب برصيد 48 نقطة، بينما لم يتذوق الفريق الأندلسى طعم الانتصار فى "الليجا"، منذ الثالث من مارس الماضى عندما تغلب على بلباو بهدفين دون مقابل.

جدير بالذكر أن هذه المرة الثانية التى يلتقى فيها برشلونة مع إشبيلية بنهائى كأس ملك إسبانيا، حيث سبق وإن إلتقى الفريقان فى نهائى نسخة 2016 والذى انتهى بفوز برشلونة بهدفين دون مقابل سجلهما جوردى ألبا ونيمار.

اخر الأخبار