5 أرقام قياسية يسعى "مانشستر سيتى" لتحطيمها

تابعنا على:   17:07 2018-04-20

أمد/ يملك فريق مانشستر سيتى فرصة ذهبية لتحطيم العديد من الأرقام القياسية الخالدة فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعدما توج باللقب للمرة الخامسة فى تاريخه.

ويتربع مانشستر سيتى على صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى هذا الموسم برصيد 87 نقطة، بفارق 16 نقطة عن جاره اليونايتد أقرب منافسيه، حيث بإمكانه تسجيل العديد من الأرقام القياسية الجديدة فى المسابقة خلال المباريات المتبقية، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

الأكثر فوزا فى موسم واحد بالدورى الممتاز

وصل مانشستر سيتي إلى 28 فوزاً حتى الآن، وأصبح يحتاج لتحقيق الفوز فى ثلاث مباريات من الخمس المتبقية ليتخطى الرقم القياسى المسجل باسم تشيلسى، والذى بلغ 30 فوزاً فى موسم واحد بالدورى الإنجليزى الممتاز.

مانشستر سيتى بطل الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتى بطل الدورى الإنجليزى
أكبر فارق من النقاط مع الوصيف

 يحتاج مانشستر سيتى إلى زيادة فارق نقاطه الحالى والبالغ 16 نقطة عن أقرب الملاحقين لكسر الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر يونايتد والذى بلغ 18 نقطة.

نجوم مانشستر سيتى
نجوم مانشستر سيتى
أكبر عدد من الانتصارات خارج ملعبه

مانشستر سيتى حقق الفوز فى 14 مباراة خارج ملعبه هذا الموسم حتى الآن، ويحتاج للفوز فى المباراتين المتبقيتين وهو ما يمنحه رقما قياسيا جديدا ليتخطى الرقم القياسى الحالى والمسجل باسم تشيلسي بـ15 انتصاراً خارج ملعبه في موسم واحد بالدورى الإنجليزى الممتاز.

مانشستر سيتى
مانشستر سيتى
أفضل فارق أهداف

مانشستر سيتي قريب من الوصول إلى هذا الرقم، حيث يبلغ فارق الأهداف الحالى +66، والرقم القياسى الحالى مسجل باسم تشيلسى بـ +71.

فريق مانشستر سيتى (2)
فريق مانشستر سيتى
الأكثر تسجيلا للأهداف فى موسم واحد

الرقم القياسي مسجل باسم تشيلسي الذي نجح فى تسجيل 103 أهداف فى موسم واحد، ويمتلك مانشستر سيتي 93 هدفا في الدوري الإنجليزى الممتاز هذا الموسم، لذا يحتاج رجال بيب جوارديولا لتسجيل أكثر من 10 أهداف فى الجولات المتبقية لكسر هذا الرقم، وإذا حافظ الفريق على معدله التهديفي هذا الموسم فسيكسر الرقم فى النهاية.

اخر الأخبار