حماس ترفض تصريحات "باسيل" في مؤتمر روما

تابعنا على:   18:22 2018-03-15

أمد/ بيروت: رفض رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس في منطقة الخارج رأفت مرة تصريحات وزير الخارجية جبران باسيل الذي دعا في مؤتمر روما إلى شطب أي لاجئ فلسطيني يغادر لبنان او حصوله على جنسية أخرى من سجلات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا).

وشدد مرة في بيان عن حركة حماس اليوم  الخميس، على استنكار حركته بشدة لتلك التصريحات لأنها "تضر بمصالح الفلسطينيين وتهدد قضية اللاجئين".

وعدَّ موقف باسيل مخالفا للقوانين الدولية ولميثاق الأمم المتحدة ولشرعة حقوق الإنسان ولقرارات القمم العربية التي تُجمع على صفة اللاجئ وحقه في الحصول على كافة الحقوق.

وقال مرة: "نرفض هذه التصريحات ونتمسك بحق اللاجئ في هويته وصفته وحقوقه كافة، والمجتمع الدولي ممثلًا بأونروا هي المسؤولة عن رعاية شؤون اللاجئين الفلسطينيين والحكومة اللبنانية معنية باحترام حقوق الانسان وحقوق اللاجئين".

وأضاف رئيس الدائرة الإعلامية: "المؤسف أن هذه التصريحات تتزامن مع خطط الإدارة الاميركية في تصفية القضية الفلسطينية وبالأخص القدس واللاجئين".

وتعيش "أونروا" أزمة مالية كبرى تهدد عملياتها ووجودها بعد تقليص الولايات المتحدة الأمريكية نحو 300 مليون دولار من تمويلها، ما دعاها لعقد هذا الاجتماع في روما.

واشتمل الحضور على الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية فيدريكا موغيريني بالإضافة لوزراء خارجيه الأردن والسويد ومصر وممثلين عن أكثر من 75 دولة ومن ضمنها دولة فلسطين ممثلة برئيس الوزراء رامي الحمد الله.

اخر الأخبار