عادت الإشاعات عن صحة محمود عباس تفرض ذاتها..غياب كلي عن مقره وغياب عن الظهور العلني وتوقف حركة السفر..هل من حق الشعب معرفة حقيقة مرض "الرئيس"!

فلسطين أم إسرائيل

فلسطين أم إسرائيل
  • شـارك:
جمال ربيع أبو نحل

على ما يبدو أن العديد من مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي في فلسطين لا يدققون كثيراً أو لا يهتمون ، عندما يشير الفيس بوك الي الموقع ، فيذكر مثلاً دير البلح كمدينة وإسرائيل كدولة فإن كان خيار تحديد إسم الدولة ليس متاحاً للمستخدم ،فالأفضل يجب أن يكون عدم ذكر إسرائيل والإعتراف بها وتثبيت إسمها على منصات التواصل الإجتماعيي .
وأما ما درج على إستخدامه ، بتسمية الضفة الغربية المحتلة بالمحافظات الشمالية ، وقطاع غزة المحاصر بالمحافظات الجنوبية ، فهل حقاً الضفة هي أقصى الشمال في فلسطين وقطاع غزة والذي يقع في منتصف فلسطين المحتلة أصبح هو الجزء المقابل للشمال في أقصى مسافة تفصل بينهما .
هذا من جانب أما من جانب آخر، فعندما يخرج أحدهم على الإعلام ويصف الإحتلال الإسرائيلي ، "الجانب الإسرائيلي" ، فإذا كانت إسرائيل هي جانب ،ربما تصبح يوماً عضواً كالكبد أو القلب ، فمن هو إذنً من إحتل أرضنا وقتل أطفالنا ونسائنا وشيوخنا وشبابنا ، هل الكائنات الفضائية ؟، إن لم تكن إسرائيل الكيان الغاصب والمستعمر والعدو فمن عدونا إذاً.
علينا أن ندرك أن إعادة تشكيل الوعي الفلسطيني بما يتقاطع مع رواية الإحتلال هو أحد أهم أسلحة وأدوات الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين .

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS