مجدلاني يثمن الدور المصري في المنطقة ودعمه للجهود الفلسطينية

تابعنا على:   18:44 2018-03-12

أمد/ رام الله: ثمّن الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني اليوم الاثنين، أهمية الدور المصري في المنطقة عموماً ، ودورها ودعمها للجهود الفلسطينية سواء الدبلوماسية أو ملف المصالحة الوطنية .

وجاء ذلك خلال استقبال مجدلاني بمكتبه في مدينة رام الله ، سفير مصر لدى دولة فلسطين، عصام الدين عاشور، وبحث معه آخر المستجدات السياسية والتطورات الراهنة .

ورحّب مجدلاني بالسفير عاشور ، مشيدًا بمستوى العلاقة التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور مستمر، موضحاً أهمية دور مصر العربية والدول العربية كافة في دعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على المشروع الوطني.

وأشاد مجدلاني بعدم مشاركة دولة مصر في المؤتمر الاقتصادي الذي دعت اليه ادارة ترامب بشأن غزة ، والذي رفضت دولة فلسطين المشاركة به ، باعتباره يحمل صفات سياسية لتسويق الافكار الامريكية التي تحاول تمريرها ضمن ما يسمى صفقة القرن .

وتابع، إن ادارة ترامب تحاول أن تنقذ نتنياهو من قضايا الفساد وانهيار الائتلاف الحكومي ، عبر الدعم المتواصل له سياسيا ، وكذلك مؤكدا أن ادارة ترامب الراعي الرئيس والشريك للاحتلال وبحصار الشعب الفلسطيني مستغربا الدعوة لمؤتمر اقتصادي بينما تعمل على تقويض وكالة الغوث التي تعمل في 5 مناطق رئيسة وتقدم خدمات تعليمية وصحية للاجئين .

وتطرق اللقاء أيضا إلى انعقاد المجلس الوطني ، باعتباره استحقاق وطني ، لمراجعة السياسات ووضع برنامج سياسي وطني ، وتجديد الشرعية للمؤسسات الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

بدوره، أكد السفير معوض على مواقف مصر المبدئية والثابتة في دعم القضية الفلسطينية، ومطالب الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة.

اخر الأخبار