للمرة الثانية صمت قيادة حماس على تصريحات القطري يمس كثيرا من "حديث حماس" عن المقاومة والرد والردع..اللي مش قادر يردع محمد مش حيقدر يردع "شلومو"!

5 معلومات عن منير مراد : أشهر إسلامه وتزوج من سهير البابلى

5 معلومات عن منير مراد : أشهر إسلامه وتزوج من سهير البابلى
  • شـارك:

أمد/ يوافق اليوم 13 من شهر يناير عام 1920 ذكرى ميلاد الموسيقى والممثل منير مراد، وهو شقيق المطربة والممثلة الراحلة ليلى مراد.

ترك مراد الكلية الفرنسية ثم خرج بعدها ليعمل أعمال بسيطة إلى أن دخل مجال السينما كعامل كلاكيت ثم بدأ في العمل كمساعد مخرج مع كمال سليم في 24 فيلما في فترة الأربعينات.

اتجه بعد ذلك للتلحين على موسيقى الجاز التي كانت رائجة وقتها في الغرب ولكنه واجه صعوبات في الترويج لها وإقناع المنتجين بها إلى أن كانت بدايته الحقيقية بأغنية "واحد.. اتنين" لشادية، ووضع أشهر موسيقى الرقصات والاستعراضات التي كانت تؤديها تحية كاريوكا وسامية جمال ونعيمة عاكف.

قدم نفسه كممثل ومثل دور البطولة في فيلمين هما (أنا وحبيبي) 1953 أمام « شادية »، و(نهارك سعيد) 1955 وفي العام نفسه قام بدور صغير في فيلم (موعد مع إبليس).

منير مراد 3000 لحن كما أنه كان مساعد مخرج في 150 فيلما، وقد أشهر منير مراد إسلامه حيث كان يهوديا، وتزوج من الفنانة سهير البابلي، وتوفي منير مراد في 17 من شهر اكتوبر عام 1981 عن عمر يناهز الستين عاما.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS