بلدية خان يونس تعقد 4 لقاءات مجتمعية للمجالات التنموية للخطة الإستراتيجية

تابعنا على:   17:01 2017-12-19

أمد / غزة: عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أربع لقاءات مجتمعية للمجالات التنموية للخطة الاستراتيجية ٢٠١٨م-٢٠٢١م وذلك على مدار يومين متتاليين بهدف إشراك المجتمعي المحلي بخطط البلدية وبرامجها الرامية للنهوض بالمدينة في شتى المجالات.

وشارك في اللقاءات رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل، وعضو المجلس البلدي الدكتورة سميحة شاكر، وفريق التخطيط الأساسي ومنسقي اللجان الفرعية من البلدية وأعضاء المجالات المختلفة من المجتمع المحلي الذي سبق ورشحوا أنفسهم للمشاركة في إعداد الخطة.

وذكر المهندس الأسطل أهمية إعداد الخطة الإستراتيجية لمدينة خان يونس بمشاركة واسعة من ممثلي المجتمع المحلي للوصول إلى رغباتهم بناءً على تحديد الإحتياجات لكافة السكان، لتتمكن البلدية من تنفيذ مشاريعها في كافة المجالات بأكبر قدر ممكن من المشاركة المجتمعية مشيراً في سياق متصل بأن مدينة خان يونس تعد ثاني مدينة تنظيمية على مستوى المخطط الإقليمي لقطاع غزة، لافتاً إلى أن الخطة المنوي إعدادها من شأنها تحقيق الشفافية في العمل وإحداث التنوير المجتمعي لدى المواطنين.

وأوضح المهندس الأسطل أهمية الإعداد السليم لكافة مكونات الخطة وتعزيز مكانة البلدية بالمجتمع وكسب ثقة المانحين وتحقيق التقدم والرقي بكافة مشاريع البلدية التنموية التي تستهدف النهوض بواقع المجتمع وتلبية رغباتهم المختلفة تغليباً للمصلحة العامة.

وبدوره أثنى رئيس فريق التخطيط الأساسي والقائم بأعمال مدير عام البلدية الأستاذ محمد الأسطل بمشاركة الحضور ورغبتهم في المشاركة في تطوير المدينة منوهاً إلى أن الخطة الاستراتيجية هي لمدينة خان يونس وليست للبلدية، مؤكداً على أهمية المرحلة الحالية حيث أنها تشخيصية للوضع الحالي القائم يتم من خلالها معرفة الموارد الحالية والتركيز على الفرص المتاحة وتحويل الموارد إلى نقاط قوة وتجاوز العوائق ونقاط الضعف لكل مجال ليتم الخروج بتحليل دقيق للقضايا الرئيسية للمجالات التنموية المختلفة.

وفي ذات السياق استعرضت منسقة الخطة أ. هيا الأغا المجالات التنموية الرئيسية والفرعية وومهام اللجان لكل مجال وآلية العمل خلال المرحلة الأولى للخروج بتشخيص شامل للمجالات التنموية يحدد من خلالها المؤشرات الإيجابية والسلبية في كل مجال وكذلك القضايا الأساسية مع عدم تجاهل الموارد المتاحة، وقد تم في نهاية تلك اللقاءات فتح باب الترشح لاختيار  منسقي اللجان الرئيسية من المجتمع المحلي للجنة تنمية الاقتصاد المحلي ولجنة التنمية الاجتماعية.

من الجدير ذكره أن بلدية خان يونس تهتم بمشاركة فئات المجتمع المختلفة في إعداد وإقرار برامجها وموازناتها وتشجع من لديه المقدرة والكفاءة أن يتقدم بمقترحات ضمن اللقاءات الجانبية للجان الفرعية والمعلن عنها عبر صفحة البلدية.

اخر الأخبار