حمدونة: الاحتلال يضاعف من اعتقالاته في أعقاب انتفاضة القدس

تابعنا على:   13:43 2017-12-12

أمد / غزة : أكد مدير مركز الأسرى للدراسات  الدكتور رأفت حمدونة اليوم الثلاثاء أن سلطات الاحتلال ضاعفت من اعتقالاتها ومداهماتها الليلية للمنازل فى مدن وقرى الضفة الغربية ، وتستهدف تلك الاعتقالات والاستجوابات عدداً من الأسرى المحررين في أعقاب انتفاضة القدس .

وأشار د. حمدونة أن سلطات الاحتلال تعتقل ما لا يقل عن 25 فلسطينياً يومياً وتقوم باستجواب العشرات الآخرين في مراكز التحقيق وعلى الحواجز ، مضيفاً أن عمليات الاعتقال تكون بالمداهمات الليلية ونصب الحواجز والتوغلات واقتحامات الجيش .

وقال د. حمدونة  أن هذه الانتهاكات والممارسات والإجراءات الاسرائيليه بحاجة إلى وقفة واحتجاج بأكثر من وسيلة ، مطالباً المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال وفضح هذه الانتهاكات للعالم الذى تنطلى عليه كذبة الديمقراطية والحريات وحقوق الانسان .

وطالب المؤسسات الحقوقية والانسانية ، ومجموعات الضغط الدولية ، بالضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال غير المبررة وبدون لوائح اتهام ، ووقف الأحكام الادارية ، واستهداف النواب المتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولى الانسانى .

اخر الأخبار