"المارينز" تتأهب لحماية السفارات الأمريكية في المنطقة بعد قرار ترامب بشأن القدس

تابعنا على:   19:29 2017-12-06

أمد/ واشنطن - وكالات: عززت فرق مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) وجودها في العديد من السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط، قبل إعلان ترامب المرتقب حول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، في تصريح لموقع "فورن بوليسي" الأمريكي، "لدينا خطط طوارئ في حالة اندلاع أعمال عنف"، فيما أكد مسؤولون امريكيون أنه قد تم إرسال فرق إضافية من مشاة البحرية الأمريكية إلى عدد من السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط كإجراء وقائي.

وأفاد موقع "فورن بوليسي" بأن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون وصل إلى بروكسل، الثلاثاء، وتلقى استقبالا باردا من الحلفاء، حيث قال الموقع الأمريكي إن المسؤولين الأوروبيين غير راضين عن واشنطن.

وأشار موقع "فورن بوليسي" إلى أن فيديريكا موغيريني، مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، استغلت الفرصة للتطرق لخيارات سياسة إدارة ترامب، وانتقدت قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مؤكدة في السياق امتثال طهران للاتفاق النووي.

ويقول مسؤولون أمنيون إسرائيليون إنهم يستعدون أيضا لاحتمال اندلاع أعمال عنف.

وأشار قائد شرطة منطقة القدس، الميجور جنرال يورام هالفي، إلى احتمال اندلاع أعمال عنف مع إعلان ترامب المرتقب نقل السفارة الأمريكية الى المدينة المقدسة، مضيفا: "في أي ثانية يمكن أن تشتعل النيران في هذا المكان".

اخر الأخبار