عشراوي: نقل السفارة الأميركية للقدس يؤكد إصرار ترامب على جر المنطقة لحافة الهاوية

تابعنا على:   23:14 2017-12-05

أمد/ رام الله: قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي "إن إصرار الرئيس الأميركي على نقل السفارة للقدس أمر جلل له تداعيات جسيمة، ستجر المنطقة والعالم برمته إلى مزيد من العنف والإرهاب والتطرف ".

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن عشراوي، مساء اليوم الثلاثاء، تعقيبا على الاتصال الهاتفي الذي تلقاه رئيس دولة فلسطين محمود عباس من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وأطلعه فيه على نيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، واصفة هذه المكالمة بـ"الخطيرة جدا".

وتابعت عشراوي "أن هذه الخطوة التي تعكس الغطرسة الأميركية مرفوضة فلسطينيا وعربيا ودوليا، وتشكل خرقاً فاضحا لسيادة القانون الدولي والمعاهدات والاتفاقيات الموقعة".

وأشارت إلى أن استمرار الإدارة الأميركية في هذا النهج الخطير يؤكد إصرار ترامب على جر المنطقة إلى حافة الهاوية عن تعمد وسبق إصرار وترصد، رغم جميع المحاولات الحثيثة والنصائح التي قدمها زعماء العالم والمجتمع الدولي بما فيه الدول العربية والأوروبية لثنيه عن اتخاذ هذا القرار الخطير.

وأضافت عشراوي "أن هذه الخطوة تعد استفزازا سافرا للمشاعر وتحويلا للصراع إلى صراع ديني، ونحن نناشد قيادات العالم التدخل مرة أخرى لمنع تنفيذ هذا الخطوة، لأن عواقبها وخيمة على المنطقة والعالم أجمع".

اخر الأخبار