"مغني غزة" ينهي مهرجان سينما "فيلم المواطن" في فرنسا

تابعنا على:   00:06 2017-12-04

أمد/ باريس: اختتم أمس السبت, مهرجان سينما "فيلم المواطن" في مدينة روبي في شمال فرنسا, وذلك بعرض فيلم "مغني غزة "للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد.

ويستعرض الفيلم حياة النجم الفلسطيني محمد عساف ،وذلك بمشاركة مستشار أول في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ حسان البلعاوي .

رئيس جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية AFPS، احدى منظمات المجتمع المدني المنظمة للمهرجان ، موحا اعراب، قال إن أمسية الختام لمهرجان الافلام والتي تناولت قضايا حقوق الإنسان والتنمية في عدد مناطق العالم مهداه الأسير الفلسطيني الفرنسي المحامي صلاح حموري والذي اعادت اعتقاله سلطات الاحتلال الإسرائيلي من جديد حيث يقبع منذ أكثر يوم في زنازين سجونهاومهداه أيضا لقطاع غزة المحاصر منذ قرابة عقد من الزمن والذي خرج من مخيماته النجم محمد عساف.

المستشار البلعاوي ، الذي في مستهل حديثه تحيات سفير فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي ودعمه لهذا النشاط التضامني الهام مع فلسطين ، قال إن فنانين فلسطين ومبديعها كهاني أبو أسعد ومحمد عساف هم سفراء فلسطين للإنسانية والثقافة والذين يقدمون القضية الفلسطينية بكافة جوانبها إلى الرأي العام الأوروبي والعربي والفلسطيني أيضا بصورة مؤثرة وجميلة تحدث تفاعلا وتضامنا مع الحق الفلسطيني .

كما قدم الدبلوماسي الفلسطيني شرحا لواقع قطاع غزة والأزمات التي يعاني منها على مختلف الأصعدة وذلك بسبب الحصار الإسرائيلي الخانق المفروض عليه والحروب التدميرية الثلاث التي شنتها سلطة الاحتلال .

يذكر أن جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية AFPS قد تأسست في عام 2000 في مدينة Roubais والتي يبلغ عدد سكانها قرابة مائة ألف نسمة وهي متوامة مع مدينة قباطية، قرب جنين منذ عام 2012 ،وتقوم جمعية التضامن مع فلسطين في هذه المنطقة ، منذ سنوات بتنظيم عدد من الفعاليات التضامنية مع فلسطين سواء داخل فلسطين أو مع مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

اخر الأخبار