نصائح طبية عند الإصابة بدور برد أهمها الراحة وشرب السوائل بكثرة

تابعنا على:   15:28 2017-12-02

أمد/ مع برودة الجو، يصاب الكثير بدور الأنفلونزا الذى يأتى ويذهب أحيانا دون علاج وأحيانا أخرى يعالج بالأدوية والمضادات الحيوية التى نسرف فى تناولها دون حاجة حقيقية لها، لذلك نقدم لك البدائل الطبيعية والتصرفات الصحيحة التى يجب عليك اتباعها عند الإصابة بدور برد، وذلك وفقا لما ذكره موقع "webmd" من نصائح طبية مهمة للتخفيف من أعراض الأنفلونزا.
 

اجلس فى المنزل واحصل على بعض الراحة

عندما تصاب بدور برد جسمك يحتاج للراحة، كما أنك تكون مصدر عدوى للآخرين، فيفضل الراحة فى المنزل عند التعب وإعطاء جسمك بعض الراحة التي تكون فى أشد الحاجة إليها.

 شرب الكثير من السوائل
تأكد من الحصول على المزيد من السوائل، ليس فقط من خلال أكواب الماء ولكن أيضا عصائر الفاكهة والمشروبات الرياضية، والحساء الذى يوجد به مرق لأنه يجعل الجهاز التنفسي رطبا، ويمنع المخاط من أن يتراكم في رئتيك والذى يؤدي إلى العدوى.
 
علاج الآلام والحمى
 
تتحول حرارة جسمك لمحاربة فيروس الأنفلونزا، لذلك يمكنك التخلص من شعور الألم والحرارة من خلال الكمادات أو المسكنات أو أدوية البرد بخلاف المضادات الحيوية التى تتعامل مع البكتيريا وليس الفيروسات.
 

التنفس في البخار

املأ الحمام بالماء الساخن وتنفس في البخار لعدة دقائق حتى تشعر بتحسن، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت الكافور فى الماء الساخن لاستنشاقه حيث  يفتح مجاري الهواء، ويعمل على تسهيل التنفس.

اخر الأخبار