بروكسل: انعقاد مؤتمر "50 عاماً على الاحتلال الإسرائيلي"

تابعنا على:   21:14 2017-11-27

أمد/ بروكسل: انعقد في مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الاثنين، مؤتمر "50 عاماً على الاحتلال الإسرائيلي"، نظمه رئيس وأعضاء لجنة العلاقات مع فلسطين.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح يونس عمرو في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس محمود عباس أمام المؤتمر، إنه حان الوقت لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين.

وشدد عمرو على أن هذا الاحتلال يشكل وصمة عار في جبين إسرائيل والمجتمع الدولي، وفي جبين من يناصرونه، بل إنه عدوان غاشم على حرية شعبنا وحقوقه، ولا يمكن للمجتمع الدولي مواصلة سياسة الكيل بمكيالين، والتعاطي بمعايير مزدوجة.

وأشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن فيها، والرباعية الدولية، والاتحاد الأوروبي، تقع عليهم المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية والإنسانية لإنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من تقرير مصيره على أرضه، ونيل حريته، والعيش في دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وأشاد بمواقف الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، وحثها على مواصلة الجهود من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، ووقف النشاطات الاستيطانية، وتطبيق حل الدولتين.

وطالب الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي اعترفت بإسرائيل على أساس حدود العام 1967، بالعمل على إنهاء كل أشكال التعامل المباشر وغير المباشر مع منظومة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي غير القانوني على أرض فلسطين.

كما حث عمرو الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين على الاعتراف بها حتى لا تغيب معايير المساواة والعدالة.

 

اخر الأخبار