تأجيل مؤتمر "الحوار الوطني السوري" في سوتشي حتى فبراير

تابعنا على:   20:59 2017-11-27

أمد/ موسكو: أوردت مصادر صحفية روسية، اليوم الاثنين، أنباء عن تأجيل مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية (جنوب غرب) إلى شهر فبراير المقبل، بعدما كان مرجحًا انعقاده في ديسمبر المقبل، وفق تقارير إعلامية عدة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم"، عن مصدر دبلوماسي بارز تصريحات قال فيها إنّه "في الوقت الحالي يجري التحضير للمؤتمر، ولن ينعقد قبل يناير وعلى الأرجح في فبراير".

من جهته، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لوكالة "إنترفاكس" المحلية للأنباء، اليوم، إنّه "سيتم الكشف عن موعد انعقاد المؤتمر في وقت لاحق".

ودعت قمة سوتشي الثلاثية الخاصة بسوريا التي عقدت الأربعاء الماضي، ممثلي النظام السوري والمعارضة، للمشاركة البناءة في "مؤتمر الحوار الوطني السوري" الذي قالت إنه سيعقد قريبا (دون تحديد موعد له).

وقال البيان الختامي إن "رؤساء الدول الثلاث (التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني) يؤكدون على أن إنشاء مناطق خفض التوتر وأي مبادرة سياسية لحل النزاع السوري لن تخل بأي شكل من الأشكال بسيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها".

وأضاف أن "الرؤساء الثلاثة اتفقوا على مساعدة السوريين في إيجاد حل سياسي للنزاع يتضمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة بإشراف أممي ويفضي إلى صياغة دستور يحظى بتأييد الشعب".

اخر الأخبار