الأحمد: أنجزنا 50% من ملفات الانقسام وستنتهي في الأول من ديسمبر

تابعنا على:   09:58 2017-11-01

أمد/ رام الله: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد ،أن المصالحة تسير وفقا للبرنامج الزمني المحدد لها، مؤكداً أنه تم تحديد موعد لتنتهي الحكومة من قضايا الانقسام في الأول من ديسمبر.

وشكك الأحمد في لقاء في اذاعة "بلدنا"،مساء أمس, من الانباء التي تتعلق بإثارة الاشاعات ضد المصالحة قائلا "أي حديث عن فشل هو محاولة لاحباط الناس، والامور تسير بشكل ايجابي".

واما عن قضية قضية سلطة البيئة ووزارة التربية قال من الطبيعي أن تظهر مشاكل عدة خلال مسيرة تمكين الحكومة، الا أن كل ما ظهر تم حله في وقت قصير، مضيفا اما عن قضية سلطة الأراضي بحاجة  لمزيد من الوقت.

وفي نفس السياق أشار الأحمد إلى ان قضية تسلم المعابر ستنتهي بأقل من 12 ساعة، وستكون تابعة لهيئة المعابر الفلسطينية الشرعية التابعة لحكومة الوفاق..

وأضاف الأحمد أن الاتصالات بين فتح وحماس لا تتوقف، وذلك لقطع الطريق أمام كل  من يحاول اثارة العراقيل، بحيث يتم الانتهاء من المرحلة الاولى في 1/12 والانتقال لخطوات اخرى لاحقا، مشيرا الى أنه تم انجاز 50% من طريق انهاء الانقسام، وتمكين الحكومة.

وفيما يتعلق بموضوع موظفي غزة أشار الأحمد إلى أنه في 1/2 سيتم حله بشكل كامل، علما بأن الحكومة سبق وأوضحت أن الخصومات نفسها فرضت على موظفين في الضفة، ولم تكن ضمن الاجراءات التي فرضت على القطاع، وقالت الحكومة أنه اجراء مؤقت لاسباب مالية، قائلا "هناك دول عظمى تعرضت لمثل هذه الازمات المالية، ونحن في منظمة التحرير سنة ونصف لم نقبض رواتبنا.

وفيما يتعلق برفع الاجراءات التي فرضها الرئيس محمود عباس على قطاع غزة، أوضح الاحمد أنها لم تكن اجراءات بقدر ما كانت ردة فعل على اعادة تشكيل اللجنة الادارية والتي تم حلها، لذلك الاجراءات تزول أوتوماتيكيا، لافتا إلى أن الاجراءات لم ينفذ منها سوى 20% وبدأت تتآكل,مشيراً أن مسألة الكهرباء في غزة لا علاقة للحكومة بقطعها, فهو ملف تدخلت اسرائيل فيه قبل فرض الاجراءات  العقابية لغزة.

وأضاف أن القانون يحمي الموظف، نافيا ما يتم تداوله عبر وسائل الاعلام حول عدم تقديم مستحقات لموظفي غزة.

وعقب على قضية تفريغات 2005 بأنه لا يوجد شيء يبقى بلا حل، ومعظم هذه القضايا الذي خلقها الانقسام ستحل وتنتهي.

وواختتم حديثه حول قضية التقاعد لـ 7 الاف موظف، أكد الاحمد أن التقاعد يتم بناء على قوانين، ولابد من تعاقب الاجيال في ظل البطالة العالية في غزة، مضيفا "سبق وتم الاعلان عن وظيفة في سلطة النقد وتقدم لها 800 الف شخص، وكذلك لوظائف التعليم حيث تقدم لها 30 الف طلب، وهذا مؤشر على البطالة القائمة".

اخر الأخبار