الخارجية الروسية: ندعو القوى السياسية فى فنزويلا إلى الامتناع عن العنف

تابعنا على:   03:09 2017-10-18

أمد / موسكو: دعت وزارة الخارجية الروسية القوى السياسية الفنزويلية إلى الامتناع عن القيام بأعمال العنف والاستفزاز.

وذكر بيان للخارجية الروسية، مساء  الثلاثاء، أن دعوة موسكو تنطلق من أن الانتخابات الآخيرة لمحافظى الولايات فى فنزويلا تعد خطوة جديدة نحو استقرار المجتمع، وهو ما شدد على أهميته السياسيون الفنزويليون والأجانب، بما فى ذلك أولئك الذين يعارضون حكومة الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو.

وشدد البيان على أن رفض قوى المعارضة الاعتراف بنتائج هذه الانتخابات ودعواتها إلى استئناف الاحتجاجات فى الشوارع وتشديد العقوبات الدولية يعتبر أمرا خطيرا.

ودعت الخارجية الروسية، فى بيانها، القوى السياسية الفنزويلية إلى الامتناع عن القيام بأعمال العنف والأعمال الاستفزازية، ومواصلة الحوار البناء القائم على المعايير الديمقراطية والشرعية الدستورية.

وأكدت أن روسيا على قناعة بأن المهمة الرئيسية للمجتمع الدولى والإقليمى هى المساعدة على تهيئة الظروف اللازمة للخروج السلمى من الأزمة السياسية فى فنزويلا، مشيرة إلى ضرورة دعم مبادرات المفاوضات بين الحكومة والمعارضة فى كاراكاس وعدم السماح بمحاولات التدخل المدمر من الخارج، لافتة إلى أن الضغط على فنزويلا بالقوة وعبر العقوبات غير بناء.

يُذكر أن أحدث بيانات السلطات الانتخابية فى فنزويلا تشير إلى فوز الحزب الاشتراكى المتحد الموالى للحكومة بانتخابات المحافظين فى 17 ولاية فى الانتخابات المحلية التى جرت يوم الأحد الماضي. كما فاز مرشحو المعارضة فى خمس ولايات، ولم يتم الإعلان عن النتائج فى أية ولاية حتى الآن.

اخر الأخبار