ثوري فتح: نذهب لإنهاء الانقسام والمصالحة بثقافة المسامحة

تابعنا على:   21:21 2017-10-12

أمد /رام الله : عبر المجلس الثوري لحركة فتح عن دعمه وتأييده ومباركته للإعلان الذي تم الْيَوْمَ بالقاهرة بإعلان اتفاق المصالحة .

وجاء في بيان صحفي صادر عن أمانة سر المجلس الثوري لحركة فتح وزع على وسائل الاعلام ان :"المجلس يفخر وهو يشاهد قراراته التي اتخذها في دوراته السابقة وأكد عليها في كافة المناسبات وهي تتحقق الْيَوْمَ لتشكل التعبير الحقيقي عن الإرادة الفتحاوية والوطنية التي تشبث بها السيد الرئيس ابو مازن الذي واجه الصعوبات والضغوطات على مدار اكثر من 10 أعوام هي عمر الانقسام دون التسليم أو الاستسلام في السعي لوحدة الوطن وإتمام المصالحة" .

كما أشار بيان ثوري فتح للثقة الكبيرة التي ضختها الحركة وعبرت عنها عبر صناديق الاقتراع بمؤتمر فتح السابع باختيارها لقيادة نخبوية ممثلة بالقائد العام للحركة الرئيس ابو مازن واللجنة المركزية والمجلس الثوري والذين تكاتفوا لتنفيذ قرارات المؤتمر السابع بضرورة إنهاء الانقسام باي ثمن لما فيه مصلحة فلسطين ومؤكدين على ثقافة التسامح والمسامحة رغم الجراح التي نداويها بقانون المحبة الفتحاوي الوطني .

وأكد البيان على ضرورة التلاحم الوطني واستعدادية حركة فتح لبذل كافة الجهود لتعبيد الطريق امام استمرار انطلاقة عجلات إنهاء الانقسام دون النظر لأي حسابات حزبية ضيقة بل بتطلعات وطنية نحو الاستمرار بدفع الاثمان الفتحاوية بروح تضحوية سعيا نحو الهدف النبيل للوحدة على طريق بناء الدولة وعاصمتها القدس الشريف .

واختتم البيان بالتأكيد على وطنية الإعلان والتفاهات التي حرصت على وحدة السلطة والقيادة والقرار السياسي وكذلك وحدة السلاح .

كما ينظر المجلس الثوري لإعلان  القاهرة بانه سيشكل منارة مشرقة تضيء كافة الملفات وصولا للمصالحة المبتغاة من قبل المجتمع الفلسطيني الذي حرصنا وسنبقى في حركة فتح على توفير الحياة الكريمة له والتعددية والديمقراطية والحريات وصولا لدحر الاحتلال والعيش بسلام وأمن وامان .

اخر الأخبار