من مظاهر "كوميديا الزمن الراهن" توقيع خارجية السلطة على مشروع لتعزيز "حقوق الانسان" في فلسطين..لا نعلم أي جرأة تلك التي حدثت وسط كل "جرائم الحرب" على الرأي حرية ومؤسسات، وقبلها حصار قطاع غزة!

بالصور.. نص البيان الموقع بين فتح وحماس في المرحلة الأولى لتطبيق المصالحة

بالصور.. نص البيان الموقع بين فتح وحماس في المرحلة الأولى لتطبيق المصالحة
  • شـارك:

أمد / القاهرة: نقلت وسائل إعلامية عن مصدر فلسطيني مطلع، قوله اليوم الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017، إن حركتي فتح وحماس، اتفقتا خلال جولة الحوارات التي عُقدت في العاصمة المصرية القاهرة، منذ الثلاثاء الماضي، على تمكين الحكومة الفلسطينية، وعلى مواعيد دقيقة لتنفيذ الاتفاقات.

وأهم البنود التي تم التوافق والتوقيع عليها:

أولاً: الاتفاق على تمكين الحكومة، لتقوم بمهامها بشكل كامل في القطاع، في موعد أقصاه 1 ديسمبر .

ثانياً: تقوم اللجنة القانونية والإدارية بوضع حلول لقضية موظفي غزة ، وتنجز عملها في موعد أقصاه 1 فبراير 2018 مع إضافة عدد من المختصين من قطاع غزة لعضويتها ، وتأخذ قراراتها بالتوافق، وتعرض نتائجها على الحكومة لإقرارها وتنفيذها.

ثالثاً: تلتزم الحكومة باستمرار استلام الموظفين لمخصصاتهم، خلال فترة عمل اللجنة بما لا يقل عما يُصرف لهم الآن.

رابعاً: يقوم رؤساء الأجهزة الأمنية في السلطة بالتوجه الى غزة، وعقد لقاءات مع مسؤولي الأجهزة الأمنية في القطاع ودراسة سبل إستلامهم لمهامهم، حتى 1 ديسمبر 2017.

رابعاً: المعابر: تقوم حكومة الوفاق، باستلام المعابر كافة في غزة ، في موعد أقصاه 1 نوفمبر 2017.

خامساً: يتم عقد لقاء في القاهرة بتاريخ 1 ديسمبر 2017 لمتابعة وتقييم كل الخطوات السابقة.

سادساً: يتم عقد لقاء للفصائل الفلسطينية يوم 21  نوفمبر 2017 لمناقشة آليات تنفيذ، كل ما ورد في إتفاق القاهرة( المنظمة - المجلس الوطني - والإطار القيادي - التشريعي - حكومة الوحدة - الانتخابات - المصالحة المجتمعية ).

وفيما يلي نص البيان المصري الذي صدر عقب مباحثات فتح وحماس في القاهرة:

انطلاقا من حرص جمهورية مصر العربية على القضية الفلسطينية وإصرار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى على تحقيق آمال وطموحات الشعب الفلسطينى فى إنهاء الانقسام وتعزيز الجبهة الداخلية وتحقيق الوحدة الفلسطينية من أجل إنجاز المشروع الوطنى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين, لقد رعت القاهرة سلسلة اجتماعات بين حركتى فتح وحماس  على مدار يومى 10و11أكتوبر 2017لبحث ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقد اتفقت الحركتان على إجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطنى من ممارسة مهامها والقيام بمسئولياتها الكاملة فى إدارة شئون قطاع غزة كما فى الضفة الغربية بحد أقصى يوم 1ديسمبر 2017مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام .

وفى إطار حرص جمهورية مصر العربية على وحدة الصف الفلسطينى توجه مصر الدعوة لعقد اجتماع بالقاهرة يوم 21نوفمبر 2017لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاقية الوفاق الفلسطينى فى 4مايو2011.

هذا وتعبر مصر عن تقديرها البالغ لحركتى فتح وحماس على الروح الايجابية التى اتسم بها أعضاء الوفدان وتغليبهم المصلحة الوطنية الفلسطينية وهو الأمر الذى أدى إلى التوصل لهذا الاتفاق .

كما وجهت مصر الشكر للرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية والذى كان لسيادته الرغبة والإرادة الحقيقية لانهاء الانقسام واعادة اللحمة للشعب الفلسطينى الشقيق.

» ألـبوم الصـور

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS