السياسي المصري"الفقي": قطر اشترت أصوات انتخابات اليونسكو

تابعنا على:   01:19 2017-10-10

أمد/ القاهرة: أكد الدكتور مصطفى الفقى السياسي المصري ورئيس مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية، أن نتائج الجولة الأولى من انتخابات اليونسكو تدل دلالة قاطعة أن المرشح القطري أغدق من الأموال الكثيرة لشراء الأصوات ما لم ينفقه غيره.

وأضاف الفقي في تصريحات لـ"البوابة نيوز": أتمنى أن تتغير هذه النتائج خلال الجولة الثانية، متسائلا؛ كيف تأتي قطر في المقدمة وتتفوق على فرنسا، دولة مقر المنظمة الدولية، إلا إذا كانت قد عمدت إلى شراء الأصوات.

جدير بالذكر أن السفيرة مشيرة خطاب حصلت على المركز الثالث خلال الجولة الأولى من انتخابات اليونسكو التي انتهت مساء اليوم، وحصدت 11 صوتًا من أصل 58 دولة لها حق التصويت.

بينما حصلت وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة أودريه أزولاى على 13 صوتًا، وأسهمت التربيطات القطرية الإسرائيلية فى حصول القطرى حمد بن عبدالعزيز الكوارى على 19 صوتًا.

وفي نفس السياق حصل كيان تانج من الصين على 5 أصوات، وفيرا خورى لاكويه من لبنان 6 أصوات، وجاء في ذيل القائمة فولاد بلبل أوجلو من أذربيجان بصوتين، وكذلك حصل المرشح الفيتنامي فام سان شاو على صوتين أيضا.

ومن المقرر أن تستمر المعركة الانتخابية لأربع جولات مقبلة حتى يحصل أحد المرشحين على 50%+1 أو انسحاب الباقين، وهو ما سيتضح خلال الأيام المقبلة.

اخر الأخبار