تيسير خالد يبحث مع السفير الروسي الأوضاع والتطورات على الساحة الفلسطينية وفي المنطقة

تابعنا على:   19:22 2017-10-05

أمد / رام الله: استقبل تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المغتربين ، نهار اليوم في مكتبه في دائرة شؤون المغتربين في رام الله السفير الروسي ‍لدى دولة فلسطين الدكتور حيدر اغانين والسكرتير الأول في السفارة أنطون شباكوف.

ورحب خالد بالسفير اغانين ووضعه بصورة التطورات السياسية في المنطقة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان حزيران 1967ولا سيما الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وعبر خالد عن أمله في نجاح الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة من أجل إنهاء الانقسام والخطوات العملية الجارية الآن لتحقيق الوحدة الوطنية وخاصة قيام حكومة الوفاق الوطني بزيارة قطاع غزة كمقدمة لاستلام مهامها  ومسؤولياتها في القطاع ، وما يتبعها من لقاءات في القاهرة خلال الأسبوع القادم بين حركتي فتح وحماس، ولقاءات أخرى تضم كافة القوى والفصائل الفلسطينية لطي صفحة الانقسام واستعادة وحدة النظام السياسي وتحقيق الوحدة الوطنية عل أساس اتفاق القاهرة في أيار 2011.

وأوضح خالد أن إنهاء الانقسام يصب في المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني  وتنهي سنوات الانقسام المظلمة في تاريخ ومسيرة شعبنا الوط‍نية، وما نجم عنها من معاناة شديدة لا يزال شعبنا يقاسي منها حتى الآن خاصة في قطاع غزة ، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية باعتبارها الطريق القوي والضمانة الوطنية لمواجهة الاحتلال وإنجاز الحقوق الوطنية لشعبنا وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وحذر خالد في الوقت نفسه من المحاولات التي يبذلها بنيامين نتنياهو وحكومة الاحتلال لتخريب مسار هذه العملية ، التي ترعاها جمهورية مصر العربية  من خلال وضع العقبات والتدخل في الشأن الفلسطيني وفرض وإملاء الاشتراطات غير المقبولة . 

 ودعا تيسير خالد روسيا الاتحادية ، الدولة الصديقة للشعب الفلسطيني الى دعم الجهود الجارية الآن من أجل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

ومن جانبه رحب السفير الروسي بالجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية مؤكدا دعم روسيا للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني في الاستقلال وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واتفق الطرفان على استمرار التشاور والتنسيق بينهما لما يخدم تعزيز العلاقات المشتركة بين روسيا وفلسطين وبما يدعم النضال الوطني لشعبنا من أجل حريته واستقلاله.

وحضر اللقاء من دائرة شؤون المغتربين مستشار الدائرة علي ابوهلال ومحمود الزبن مدير دائرة أوروبا وشفيقة منصور مديرة العلاقات العامة والإعلام .

اخر الأخبار