فوائد تناول المياه على معدة فارغة

تابعنا على:   17:14 2017-09-28

أمد/ ذكر موقع "prevention" الطبى أن هناك الكثير من الفوائد من تناول المياه على معدة فارغة، والتى تعود بالنفع على جميع أجهزة الجسم ومن أبرز فوائدها:

شرب المياة
شرب المياة
1 يغسل الأمعاء

عند شرب الكثير من الماء سوف تشعر بالرغبة فى نقل الأمعاء، لهذا السبب، شرب كوب من الماء على معدة فارغة يمكن أن تساعدك على تنظيم الجهاز الهضمى، إذا كنت تواجه مشكلة في الذهاب إلى الحمام فشرب المياه هو الطريقة المثلى لتحسين وظائف الجهاز الهضمى.

الامعاء
الأمعاء
2 تطلق السموم من الجسم

تساعد المياه على تقليل الانتفاخ من الجسم وطرد السموم.

3 يزيد الجوع

شرب الماء على معدة فارغة يمكن أن يساعد على زيادة شهيتك.

الجوع
الجوع
4 يمنع الصداع

أحد أسباب حصول الناس على الصداع هو أنهم لا يشربون كمية كافية من الماء، حيث إن الجفاف هو واحد من الأسباب الرئيسية للصداع، ويمكن أن تساعد مياه الشرب على منع الجفاف، وبصرف النظر عن الصداع، كما يمنعك من رائحة الفم الكريهة وغيرها من الالتهابات البكتيرية عن طريق الفم.

الصداع
الصداع
5 يطهر القولون

مياه الشرب تساعد على تنظيف القولون كما يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أسرع وأفضل.

القولون
القولون
6 يسرع عملية التمثيل الغذائى

تساعد مياه الشرب على رفع معدل الأيض بنسبة 24% على الأقل، وهذا يعني أنك سوف يتم هضم الطعام بشكل أسرع وأكثر كفاءة، وهذا سوف يؤدي إلى مزيد من فقدان الوزن على المدى الطويل.

7 زيادة الطاقة

إذا كنت تشعر ببطء فى الحركة وانخفاض فى الطاقة يجب شرب كوب من المياه على معدة فارغة ما يحفز خلايا الدم الحمراء لتنمو بشكل أسرع، والمزيد من خلايا الدم الحمراء تنتج المزيد من الأوكسجين فى الدم، ما يعطى المزيد من الطاقة.

اخر الأخبار