عبد الهادي يبحث مع سفير جمهورية الجزائر بدمشق تطورات الأوضاع في المنطقة

تابعنا على:   18:49 2017-09-26

أمد / دمشق: التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء مع سفير جمهورية الجزائر صالح بوشة في مقر السفارة الجزائرية بدمشق .  

وفي بداية اللقاء استعرض عبد الهادي طبيعة الأوضاع الراهنة والمستجدات السياسية بالمنطقة وفي فلسطين بوجه الخصوص، والانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وتحديدا الهجمة الاستعمارية الشرسة على الأرض، وإرهاب المستوطنين بحق شعبنا وأرضه وممتلكاته، كما تطرق إلى القوانين العنصرية التي يقرها الكنيست الإسرائيلي دون أدنى اعتبار للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

كما وضع عبد الهادي السفير الجزائري في صورة الجهود المبذولة التي يقوم بها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لإتمام المصالحة الوطنية التي تحقق الوحدة الوطنية ، من خلال ممارسة حكومة الوفاق الوطني كل مهامها في غزة بدون أي تدخل من أي جهة كانت . 

وبحث عبد الهادي مع السفير صالح بوشه التطورات الأخيرة على الساحة السورية ، حيث أشاد الطرفين بسير عملية أستانا والتقدم الذي أحرزته في مناطق تخفيف التوتر ومساهمتها في الحل السياسي بسوريا ، مؤكدين على دعم الحل السياسي بسوريا من خلال حوار سوري سوري بقيادة سورية والحفاظ على وحدة سوريا ورفض التدخل الخارجي .

وبدوره أكد السفير بوشه دعم الجزائر المستمر للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الأساس للأمة العربية ،مثمناً الجهود التي يقوم بها الرئيس محمود عباس في ملف المصالحة الوطنية ، مشيرا إلى أن هذا الجهد هو قوة للقضية الفلسطينية .

وقد أشاد السفير الجزائري بخطاب الرئيس عباس في الأمم المتحدة الذي وضع المجتمع الدولي أمام مسؤوليته مؤكداً أن استمرار تهرب المجتمع الدولي ومجلس الأمن من إلزام إسرائيل بالشرعية الدولية سيؤدي إلى انفجار كبير بالمنطقة لأن أساس الاستقرار في المنطقة ليس محاربة داعش والنصرة فقط وإنما بحصول الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

اخر الأخبار