لعنة الإصابات تهدد نجوم أوروبا قبل كأس العالم 2018

تابعنا على:   15:29 2017-09-21

عانت العديد من الأندية فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5"، من فقدان بعض نجومها بسبب لعنة الإصابات التى لحقت بهم خلال الجولات الأولى من منافسات الموسم الحالى.

 وقد تتسبب تلك الإصابات فى التأثير على مستوى مجموعة كبيرة من النجوم قبل كأس العالم التى تقام الصيف المقبل بروسيا، وجاء أبرز المصابين كالتالى..

ديمبلى

يفتقد نادى برشلونة الإسبانى، مجهودات النجم الفرنسى عثمان ديمبلى لمدة 4 أشهر عن بسبب الإصابة التى تعرض لها أمام خيتافى مساء السبت الماضى، والتى انتهت بفوز برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإسبانى "الليجا".

وأعلن الفريق الكتالونى غياب الوافد الجديد لمدة 4 أشهر بسبب معاناته من تمزق فى عضلة الفخذ الأيسر وخضع على إثرها لعملية جراحية فى فنلندا أمس الثلاثاء.

وانضم ديمبلى إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادماً من بوروسيا دورتموند الألمانى مقابل مقابل 105 ملايين يورو، ليصبح الصفقة الأغلى فى تاريخ برشلونة، وثانى أغلى الصفقات فى تاريخ كرة القدم بعد نيمار المنتقل من البارسا إلى باريس سان جيرمان الفرنسى مقابل 222 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

نوير

تعرض نادى بايرن ميونخ الألمانى، لضربة موجعة تتمثل فى إصابة حارس مرماه الأساسى مانويل نوير ليغيب فترة طويلة حتى مطلع العام المقبل.

وأعلن بايرن ميونخ على الموقع الرسمى، أن نوير خضع لعملية جراحية أمس الثلاثاء، إذ يعانى الحارس الألمانى من إصابة بكسر فى مشط القدم، ومن المقرر عودته مطلع العام الجديد 2018.

ويغيب نوير عن 19 مباراة لفريق بايرن ميونخ هذا الموسم (2017-2018) لحين عودته من الإصابة، بواقع 13 مباراة بالدوري الألماني "البوندزليجا" و5 مباريات بدورى أبطال أوروبا أى حتى نهاية دور المجموعات بالبطولة، ومباراة واحدة ببطولة كأس ألمانيا ضد فريق لايبزيج.

ولعل أبرز المواجهات التى يغيب عنها نوير مع بايرن ميونخ، مباراتى باريس سان جيرمان الفرنسى فى ذهاب وإياب مجموعات دورى الأبطال، ومباريات بوروسيا دورتموند وشالكه وفولفسبورج بالدوري الألماني.

مانويل نوير
مانويل نوير
بوجبا

تلقى نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، ضربة موجعة بسبب الإصابة التى تعرض لها بول بوجبا خلال الجولة الأولى من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا أمام بازل السويسرى والتى انتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة.

وعلى الرغم من عدم الإعلان عن المدة التى سيغيبها بوجبا عن المشاركة مع الشياطين الحمر إلى أنها قد تصل لثلاثة أشهر، إذ يعانى من إصابة فى أوتار الركبة اليسرى.

بنزيما

يفتقد نادى ريال مدريد الإسبانى، جهود مهاجمه الفرنسى كريم بنزيما لمدة شهر ونصف تقريبًا، بعد الإصابة التى تعرض لها خلال مواجهة ليفانتى، على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ويغيب بنزيما لفترة لا تقل عن 4 أسابيع بعد الإصابة التى تعرض لها فى العضلة الخلفية للقدم اليمنى، إذ لم يتمكن من استكمال المباراة، وغادر الملعب فى الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول.

ويلباك

تعرض داني ويلباك لاعب أرسنال الإنجليزى، للإصابة خلال مباراة فريقه أمام تشيلسي، التى انتهت بالتعادل السلبى ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدورى الإنجليزى "البريميرليج".

ويفتقد الجانرز لخدمات لاعبه ويلباك لمدة شهر وذلك عقب خضوعه للفحوصات الطبية.

اخر الأخبار