عشراوي: الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق

تابعنا على:   22:52 2017-09-19

أمد/رام الله:  قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيسة دائرة الثقافة والإعلام، حنان عشراوي، "إن الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق"، داعية الحكومة الإيطالية والشعب الايطالي وممثليه إلى الاعتراف بفلسطين، ودعم جهود العملية السياسية في المنطقة على أساس خيار حل الدولتين على حدود 1967.

جاء ذلك خلال استقبالها، اليوم الثلاثاء، بمقر المنظمة في رام الله، برلمانيين من مجلس النواب الإيطالي، هم: أرتورو سكوتو وروبرتو سبيرانزا، برفقة القنصل الايطالي العام فابيو سوكوليتش وموظفين من القنصلية.

 وثمنت عشراوي، في بداية اللقاء، جهود النواب في دعمهم المبدئي لقرار البرلمان الإيطالي بشأن الاعتراف بدولة فلسطين في عام 2015.

وتطرقت إلى التطورات السياسية والأوضاع المتدهورة على الأرض، بالإضافة إلى المواقف الإيطالية الأخيرة، والمشاريع الممولة من إيطاليا في المنطقة المصنفة (ج) التي تتعرض لتهديدات إسرائيلية يومية وباقي أراضي الضفة الغربية والقدس المحتلة تحديدا.

وأضافت: "نأمل من الاتحاد الأوروبي أن يلعب دورا فاعلا في صنع السلام الحقيقي في المنطقة، والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشكل حازم لوقف كامل الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية الآخذة بالتوسع على أراضي المواطنين الفلسطينيين"، داعيةً إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومحاسبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها بالقانون الدولي.

وشددت عشراوي، على خطورة ما تقوم به الحكومة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة من حملة تصعيد خطيرة وممنهجة على الأرض الفلسطينية، وممارسة مختلف أشكال التضييق العنصري بحق شعبنا، وحرمانه من أبسط حقوقه المشروعة وعلى رأسها الحياة على أرضه بسيادة وحرية، قائلة:" إن أي حل دائم يجب أن يستند إلى القانون الدولي والإنساني والعدالة الدولية".

ورحب الجانبان بالتحركات الأخيرة فيما يخص إعلان "حماس" حل اللجنة الإدارية في غزة، وأعربا عن أملهما في أن يتم تنفيذ هذا الاتفاق وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة ورص الصف الفلسطيني، بما يضمن تمكين النظام السياسي الفلسطيني بمواجهات تحديات الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 

اخر الأخبار