حشد : تفتتح تدريب متخصص حول مشاركة المرأة سياسياً

تابعنا على:   22:32 2017-09-19

أمد/غزة: افتتح الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية متخصصة حول " تعزيز قدرات المحامين/ات ومعارفهم بشأن المشاركة السياسية والمجتمعية للمرأة الفلسطينية"، حول "كيفية تعزيز المشاركة السياسية والمجتمعية للمرأة الفلسطينية"، في مقرها في قطاع غزة، بمشاركة 40 خريج من كافة التخصصات ومن كلا الجنسين.

وأفتحت التدريب بحضور عضو مجلس إدارة "حشد" المحامي رامي محسن، مدير البرامج فيها المحامي سامر موسي، ومدير دائرة التدريب والتوعية الدكتور علاء حمودة، المحاضرتان المحامية روان أبو غزة، وزكية كريم.

وأكد مدير البرامج في "حشد" المحامي سامر موسي على أهمية تعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية والترشح لأخذ دور فاعل في اتخاذ القرار على الصعيد الشخصي والمجتمعي، إلى جانب تدعيم وجودها التمثيلي في الهيئات المجتمعية والسياسية العليا، وضرورة المطالبة بزيادة نسبة الكوتا النسوية.

ويهدف التدريب الذي يتناول في المحور الأول "وضع المرأة الفلسطينية في التشريعات الفلسطينية"، والثاني "المرأة والأحوال الشخصية"، إلى تعزيز قدرات ومهارات ومعارف المحامين/ات الشباب بكل القضايا المتصلة بمشاركة المرأة سياسيا ومجتمعياً.

ويسعي التدريب إلى تمكين المشاركين من معرفة حقوقهم المكفولة والدفاع عنها في ذات الوقت، من خلال تشكيل شبكة مدافعين عن حقوق المرأة الفلسطينية، عبر تزويد المشاركين في أدوات مناصرة قضايا النساء باستخدام الإعلام.

 

اخر الأخبار