مجدلاني ممثلا عن الرئيس في اعمال مؤتمر القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا في كازاخستان

تابعنا على:   14:28 2017-09-09

أمد/ رام الله: غادر الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني د. احمد مجدلاني صباح اليوم أرض الوطن ، ممثلا عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمشاركة في مؤتمر القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا في كازاخستان ، والتي تبدأ اعمالها غدا الاحد الموافق العاشر من ايلول .

وسيلقي د. مجدلاني كلمة نيابة عن الرئيس وممثلا لدولة فلسطين ، بحضور نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان،معالي السيد يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال د. مجدلاني إن هذه القمة فرصة لوضع الدول الاسلامية في صورة الاوضاع التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني  ودعوتهم من أجل تحمل المسؤوليات تجاه المقدسات الاسلامية وما تتعرض له خصوصا مدينة القدس من هجمة من قبل الاحتلال سواء بالتهويد والاستيطان ، وكافة الاجراءات غير القانونية والمخالفة لكافة قرارات الشرعية الدولية .

وتابع د. مجدلاني نعبر عن شكرنا وتقديرنا لجمهورية كازاخستان الشقيقة على دعوتها الكريمة، مقدّرين عالياً جهود فخامة السيد الرئيس نزار باييف ودعمه لاستضافة هذه القمة في هذا البلد الكبير بشعبه وقيادته وإنجازاته ولمواقفه النبيلة الداعمة لحقوق شعبنا ونصرة قضيته العادلة.

منوها لرؤيته الثاقبة لإنشاء صروح تعليمية يثري بها الحياة العلمية والأكاديمية في كازاخستان، ومعبرا عن صادق التهاني بنجاح معرض إكسبو 2017.

كما توجه بالتحية والتقدير والشكر الجزيل لمعالي الأخ الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي يوسف العثيمين ولطواقم المنظمة وعملهم الدؤوب لعقد هذه القمة الهامة في مجال التكنولوجيا، باعتباره مجالاً حيوياً وضرورياً لبناء الأمم والشعوب ويساهم في تحقيق نهضتها وتقدمها.

اخر الأخبار