بلدية خان يونس تجتمع مع مرشحي لجنة حي "المحطة"

تابعنا على:   18:24 2017-08-30

أمد / غزة: عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة اجتماعًا مع مرشحي لجنة حي "المحطة" بهدف التعريف بالنظام الانتخابي وآليات العملية الانتخابية التي تتبعها البلدية ضمن المرحلة الثانية لانتخابات لجان الأحياء.

وحضر اللقاء القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، ومرشحي لجنة الحي الذين بلغ عددهم (24) مرشحًا.

وقد أكد سلامة على أهمية انتخابات لجان الأحياء ودورها في رفع مستوى تقديم الخدمات للمواطنين في مدينة خان يونس، بالإضافة إلى أهمية المشاركة المجتمعية في الانتخابات، لما لها من أثر واضح في تعزيز العملية الانتخابية، وتحقيق نتائج حرة ونزيهة، كما عبر عن أمله في الوصول إلى لجان أحياء ذات كفاءة وقدرة على بناء عمليات التواصل الفعال سواء مع البلدية أو مع مؤسسات المجتمع المدني للنهوض بالمدينة في المجالات الخدماتية كافة.

 من جانبه شرح الأسطل للحضور الآلية التي تتبعها البلدية خلال الانتخابات، موضحًا بأنه سيتم اختيار (13) عضوًا من بينهم سيدتان كحد أدنى لكل لجنة حي، ويحق لمن تجاوز (18) عامًا المشاركة في الانتخاب شريطة أن يكون من سكان الحي، وأن يحضر بطاقة الهوية الشخصية للإدلاء بصوته يوم الانتخاب، كما ذكر في الوقت ذاته المهام والصلاحيات المطلوبة من اللجنة التي سيتم تشكيلها بعد الانتخاب آملًا منهم العمل بروح الفريق والتكاتف للنهوض بالحي الذي يمثلونه، مع ضرورة الالتزام بشروط العملية الانتخابية لتحقيق نتائج سليمة يترتب عليها تشكيل لجنة حي قادرة على إبراز قضايا الحي بكل شفافية.

وفي نهاية اللقاء تم الاستماع إلى أسئلة واستفسارات المرشحين والإجابة عليها بشكل واضح مما نال ذلك على تفاعل ورضى من جميع المرشحين، آملين أن تلقى العملية الانتخابية التوقعات المرجوة والنتائج المرضية التي بدورها ستعود بأثر إيجابي على الحي وسكانه.

جدير بالذكر أن انتخابات لجنة حي "المحطة" ستعقد يوم السبت الموافق التاسع من سبتمبر 2017م في مقر بلدية خان يونس وسط المدينة، وسيُفتح باب الاقتراع من الساعة الثامنة صباحًا وسينتهي الساعة السادسة مساءً، علمًا بأن عملية الفرز وإعلان النتيجة ستكون بعد ذلك مباشرة بحضور المرشحين ومندوبيهم.

اخر الأخبار