جبهة التحرير الفلسطينية تنظم مهرجان تكريم للطلاب المتفوقين في الشهادات الرسمية قي صور

تابعنا على:   13:19 2017-08-19

أمد/ بيروت: نظمت جبهة التحرير الفلسطينية، حفلاً تكريماً للطلبة المتفوقين في الشهادات الثانوية العامة والمتوسطة في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي ، صور ، بحضور عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة وراعي الاحتفال مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات في حزب الله خليل لحسين ومعاونه السيد ابو وائل زلزالي وممثل بلدية البرج الشمالي مصطفى زيات ومدير معاهد الافاق في صور الاستاذ حسين خليفة ومدير الانونروا في مخيم البرج الشمالي رائف احمد  ومسؤول العلاقات العامة في حركة فتح منطقة صور العميد ابو باسل  ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه ومدير موقع الوادي محمد السيد وممثلي فصائل العمل الوطني والاسلامي  والمكاتب النسوية والجمعيات الاهلية ووسائل الاعلام وذوي الطلبة المتفوقين ، وبعد الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح الشهداء تلاها النشيدين اللبناني والفلسطيني.

رحبت عريفة الحفل الطالبة المتفوقة دينا دبوق بالحضور ،وشكرت راعي الاحتفال والمساهمين وفي مقدمتهم بلدية البرج الشمالي والاخت سهام بركة والفنان الملتزم ابو محمد مصطفى احمد الذي قدم مجموعة لوحات فنية في الاحتفال ومكتبة حسون،  وقالت ها نحن اليوم نجتمع قوى وفصائل وأهالي وطلابا من أجل أن نؤكد أننا يدا بيد سنبقى متمسكين بخط العلم والتعلم لأننا دون العلوم لن نهزم عدونا, فالعلم الى جانب السلاح هو ما سيجعلنا أقوياء وهو ما سيقودنا الى تحرير الارض والانسان ، واضافت نحن على يقين أن العلم اساس لكل شيء، فبالعلم ترتقي الامم وبالعلم ننتصر وبالعلم ننمي معرفتنا ونغذي عقولنا وبالعلم ننمي معرفتنا وبالعلم نستطيع ان نميز الخطأ من الصواب ونستطيع ان نتغلب على أي مشروع استيطاني مدمر يريد أن يلغي هويتنا وتاريخنا، واضافت جبهة امينها العام الشهيد ابو العباس الطالب والاستاذ والمعلم والشهيد ، فجبهة التحرير التي تكرمنا رسمت لنا الابداع وستبقى دائما داعمة للقدرات والى أحلام المستقبل.

ـ والقى راعي الاحتفال مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات لحزب الله في الجنوب خليل لحسين كلمة قال لي شرف كبير ان اكون بينكم باسم حزب الله وفي مخيم من مخيمات الشتات الفلسطيني. مخيم الشهداء و على منبر جبهة التحرير الفلسطينية .. هذه الجبهة عرفناها بالنضال و التضحيات و في حفل تكريم اخوة و اخوات طلاب .. نجتمع و المناسبة تتزامن مع شهر الانتصارات وهو شهر موسى الصدر الامام المغيب امام المقاومة .. وتوجه بكلمتين للاخوة الطلاب الناجحين و المتفوقين حيث قال لهم لا تنسوا ان وراءكم اهل ضحوا من اجلكم و العلم امضى سلاح .. وتدث عن الادمغة البشرية الذين فشلوا لظروف معينة .. حيث تطرق الى حق العودة و بالعلم و القلم تصنعون العجائب و تنشروا قضيتكم في انحاء العالم .. فهنيئا للشهداء .. هذه المقاومة مشرؤعها يحتاج الى مثقفين و متعلمين و الدول العربية ارتمت باحضان الاميركي و اضاف لا تياسوا ستعودون الى فلسطين .. بالامس انتصرنا على العدو لان هنالك ارادة  وقيادة و تصميم و عزم و سيتغير وجه المنطقة .. وتابع القول ان المعركة ستكون قاسية و في اب انتصارات على الجماعات الارهابية في جرود عرسال  نعم هناك انتصارات في فلسطين باصرا شعبه و تمسكه حيث اجبر الاسرائيلي على الرضوخ و الانسحاب من المسجد الاقصى .. وختم بالقول ، الى الطلاب الف مبروك من نجاح الى اخر و اقول لكم كل نصر وانتم بخير و نحن واياكم الى فلسطين الحبيبة لنرفع اعلام فلسطين خفاقا فوق القدس.

ـ والقى كلمة الطلاب المتفوقين الطالب ايهاب احمد عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني " اشد " رحب بالحضور جميعا و قال انه لمن دواعي سروري ان القي كلمة المتفوقين نيابة عن اخواني الطلاب معبرا فيها عن معاني الشكر و الامتنان لكل من اتاح لي الفرصة المثول امام هذا الحشد الكريم ... اخوتي انه لعام انصرم و انقضى في العلم تلقينا خلاله صنوفا من العلوم و المعارف .. فكان احدنا لا يبتغي الا العلم وحده نرى كطلبة علينا واجبا وطنيا و تحصيله التزاما انسانيا و اجتماعيا .. اسمحوا لي و بالنيابة عن زملائي ان اهدي هذا النجاح الى شهداؤنا و اسرانا الابطال في فلسطين و الى ابطال المقاومة التي فرضت معركة الارادات في فلسطين ولبنان .. وطلابنا في فلسطين في ساحات الاقصى .. وبهذه المناسبة اتوجه الى كافة زملائنا الناجحين بالتهنئة في الشهادات الرسمية في لبنان .. وتوجه بالتحية الى المعلمين الكرام الذين لم يبخلوا علينا من جهد و وقت .. و الشكر موصول لكل من نظم و ساهم في انجاح هذا الحفل و خاصة الرفاق في جبهة التحرير الفلسطينية ،كل الشكر و التقدير مني .. لكم الف تحية ...

ـ والقى مدير معهد الافاق في صور الاستاذ حسين خليفة كلمة الهيئات التعليمية  فقال فيها ها نحن نجتمع اليوم و فرحة النجاح و التفوق تعلو المكان و ها هو الجنوب و في قلبه حب فلسطين و لن تصوب بوصلته الا نحو فلسطين ..فهوأه هواء فلسطين .. ايها الخريجون في يوم عرس تخرجكم نبارك لكم هذا التفوق فكونوا قدر التطلعات والامال .. كونوا الجيل الذي يحمل مشاعل التحرير للعودة الى اقصانا وقدسنا ولا تمحوا من ذاكرتكم حق العودة .. ولا بد من الاشارة الى اهمية التعليم المهني في سوق العمل فلم يعد التعليم المهني للطالب الفاشل كما كان سائدا هذه الفكرة خاطئة في المجتمع .. لانه يجعل الخريج يتمتع بقدرات علمية و عملية في نفس الوقت .. اليوم اصبح الطالب يستطيع الالتحاق بالجامعة بعد مرحلة البكالوريا ، هذا بالاضافة الى التنوع في الاختصاصات كالعناية التمريضية و فنون الاعلان وغيرها .. ونحن نعمل بالتنسيق مع كافة الفعاليات والقوى و الفصائل و مع ملف المخيمات بتخفيض الاقساط ..وختم بالقول سيبقى معهد الافاق الى جانب اهلنا و مخيمانتا في السياسة التربوية و الاخلاقية و في بناء الطالب المتميز يحمل في تفكيره القضية الفلسطينية و قضايا الامة .. مبارك لكم نجاحكم الباهر سائلين المولى ان يسدد خطاكم لما فيه خير امتنا و مستقبل زاهر مليء بالانتصارات و النجاحات .

ـ وبدوره ألقى كلمة جبهة التحرير الفلسطينية عضو مكتبها السياسي عباس الجمعة رحب خلالها بالحضور ،متوجهاً بتحية الفخر والاعتزاز لأرواح شهداء المقاومة الوطنية اللبنانية والثورة الفلسطينية وفي مقدمتهم  الشهيد القائد ابو علي مصطفى الذين ضحى بنفسه في شهر الانتصارات كما ابو عدنان قيسى الذي استشهد في سبيل الدفاع عن مقدسات شعبنا وعزنا وكرامتنا ، وقال أن أفضل هدية يقدمها الطلاب هي غرس القيم والمبادئ والأخلاق والنجاح الذي حصدوه خدمة لفلسطين وأبناء شعبهم، متسلحين بسلاح العطاء والتقدم والإصرار على الوصول إلى الأهداف المنشودة، واضاف عليكم أن تحملوا الأمانة ، وأن تتمسكوا دائماً بفكرة المقاومة وعشق فلسطين، وأن تواصلوا تقدمكم ، وكونوا كالجبال لا تنحني وتهتز أمام الأعاصير، لانكم من شعب الجبارين  هكذا وصفه الرئيس الشهيد ياسر عرفات، ونحن نتعلم  من ابجدية الثورة التي حملها قادة شهداء عظام وفي مقدمتهم الشهيد ابو العباس الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية .

وشدد الجمعة على ضرورة عقد المجلس الوطني الفلسطيني بمشاركة الجميع من اجل تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها ورسم استراتيجية وطنية تستند لخيار الوحدة والمقاومة بكافة اشكالها ومن اجل التمسك بالثوابت الفلسطينية ورفض الضغوط الامريكية والصهيونية ، لافتا الى اهمية الانتصار في مدينة القدس ، مشيرا الى انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة وضرورة مطالبة العالم بالاعتراف بدولة فلسطين كاملة السيادة وعاصمتها القدس وليس بقائها دولة مراقب، واضاف ان النظام العربي الرسمي تخلى عن فلسطين و الادارة الاميركية قبضت ثمنا ولن نراهن على مجتمع دولي ، فعلينا ان نتسلح بموقف شعبنا والشعوب العربية وقواها واحرار العالم .

واشاد الجمعة في الانتصارين الفلسطيني في القدس و اللبناني في جرود عرسال مؤكدا على دور المقاومة العربية في التصدي للمخططات الامريكية الصهيونية والاستعمارية في المنطقة .

وثمن الجمعة مواقف لبنان الشقيق وقواه واحزابه ومقاومته بالوقوف الى جانب شعبنا ، وحيا الدور الكبير لدولة الرئيس الاستاذ نبيه بري هذا الدور الذي تجلى امام البرلمانات الاوروبية  والاسلامية ، فكيف لا وهو من يحمل رسالة الامام المغيب السيد موسى الصدر اعاده الله الذي نحتفل بذكراه هذه الايام ، ليؤكد على معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة اللاجئين ، وهو من يحمل القضية الفلسطينية في كل مواقفه وخطاباته فهو يستحق منا كل التقدير والاعتزاز هو واخوانه في قيادة حركة امل ، كما نقدر عاليا خطاب السيد حسن نصرالله الامين العام لحزب الله في ذكرى انتصار تموز بالخيام والذي اكد على التمسك بالقضية الفلسطينية والقدس .

وشدد على ان منع الهجرة تستدعي من جميع المسؤولين بأن يولوا اهتمامهم بفئة الشباب والطلبة، وأن يأخذوا بعين الاعتبار تأثيرات الأوضاع السياسية والاجتماعية عليهم، وإيجاد كل الوسائل والبرامج المتاحة لدعمهم واستيعابهم وفتح باب العمل لهم، و توفير صندوق لدعم الطلبة المحتاجين من أجل التخفيف من معاناتهم وخاصة اننا نشكر معهد الافاق الذي قدم لنا ستون منحة تعليمية لمخيمات منطقة صور، وكذلك نتطلع الى الحكومة اللبنانية باقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من العيش بكرامة لحين عودته الى دياره .

وأعرب الجمعة في ختام كلمته عن تقديره للفنان الملتزم ابو محمد مصطفى وعن أمله بأن يكون القادم أفضل للأجيال القادمة خالياً من المشاكل والمعاناة التي كابدها جيلهم من ظروف اقتصادية وسياسية واجتماعية.

وبعدها قدمت سارة رميض عضوة الهيئة الادارية لمركز الغد الثقافي التربوي المتفوقين في الشهادات وتم تقديم الدروع والشهادات التقديرية من قبل قيادة جبهة التحرير الفلسطينية  وراعي الاحتفال وممثل بلدية البرج الشمالي وممثلي الفصائل والقوى والهيئات

اخر الأخبار