مصدر لـ"أمد": مركزية فتح ستقرر عقد الوطني" في 7 سبتمبر "وحل التشريعي" واعتبار حماس"جهة معادية"

تابعنا على:   12:13 2017-08-09

أمد/ رام الله - خاص: اكد مصدر فلسطيني مطلع لـ"أمد للاعلام"، ان اللجنة المركزية لحركة فتح ستقرر في اجتماها اليوم الأربعاء، عدة قرارات لتنفيذ "خطوات محمود عباس غير المسبوقة" ضد قطاع غزة وحماس، وترتيب الساحة وفقا لما يريد..

المصدر أكد لـ"أمد"، أن أبرز القرارت ستكون طلب مركزية فتح من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماعها السبت المقبل، بإعلان عقد المجلس الوطني يوم 6 - 7 سبتمبر (أيلول) المقبل، بمن حضر، في رام الله لمن يستطيع الدخول والوصول، وجلسة عبر الفيديو كونفرنس في بيروت لمن لا يستطيع الحضور أو تمنعه اسرائيل من الدخول..لاعتباره المجلس الوطني المرجعية الشرعية والتي تعيد انتخابه رئيسا..

المصدر اشار، الى أن عباس وفريقه يرون أن عقد المجلس الوطني يجب أن يستبق عقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، كي يذهب عباس وهو يتمتع بـ"شرعية جديدة" بعد ان إهتزت جدا في الآونة الأخيرة..

ومن جهة أخرى، المصدر أكد لـ"أمد"، أن هناك عدة قرارات سيتم إتخاذها أو التوصية باتخاذها من مركزية فتح، منها "حل المجلس التشريعي" ورفع الحصانة عن جميع الأعضاء، بما يسمح لأجهزة أمن عباس القيام بحملة اعتقالات واسعة في صفوف أعضاء المجلس المحسوبين على حماس وفتح - تيار الاصلاح بقيادة النائب محمد دحلان، وذلك تحسبا لعقد جلسة للمجلس تنزع "الشرعية" عن عباس، بعد تجربة الإجتماع الأخير في غزة..

فتح ستوصي بتجميد الحسابات المالية لشخصيات من حماس وأي حسابات ترتبط بها تحت "اتهامات" ارتباط مع جهات معادية، وقد بدأ تطبيق هذه التهمة لصحفيين من حماس، والتي تستخدم لأول مرة منذ قيام السلطة عام 1994، "تسريب معلومات لجهات معادية"..

 

اخر الأخبار