بعد قرار مجلس الأمن ..هالي: العقوبات المفروضة ضد بيونغ يانغ "الأكثر صرامة خلال جيل"

تابعنا على:   09:47 2017-08-06

أمد/ نيويورك - وكالات: قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي أمام مجلس الأمن الدولي أمس السبت في نيويورك، إن "العقوبات الجديدة المفروضة على كوريا الشمالية هي مجموعة العقوبات الأكثر صرامة ضد أي دولة خلال جيل".

وأضافت هالي: "إن الثمن الذي ستدفعه قيادة كوريا الشمالية لاستمرارها في تطويرها النووي والصاروخي المستمر هو خسارة ثلث صادراتها وما تحصل عليه من العملة الصعبة".

وتابعت قائلة إن: "هذه العقوبات ستسبب ضرراً بالغاً ومن خلال القيام بذلك ستذوق قيادة كوريا الشمالية طعم الحرمان الذي اختارت أن تذيقه لشعب كوريا الشمالية".

وقالت، إن الولايات المتحدة "تتخذ وستواصل اتخاذ إجراءات دفاعية متعقلة لحماية أنفسنا وحلفائنا" من التهديدات التي تمثلها كوريا الشمالية.

وقالت هالي لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعد أن أقر عقوبات جديدة على كوريا الشمالية لإجراء تجربتين على صواريخ بعيدة المدى في يوليو (تموز) "التهديد الكوري الشمالي يتزايد سريعاً ويصبح أكثر خطورة الأمر يتطلب إجراء إضافياً".

وفرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقوبات جديدة على كوريا الشمالية اليوم السبت، يمكن أن تخفض بمقدار الثلث عائدات الصادرات السنوية للدولة الآسيوية البالغة 3 مليارات دولار، وذلك بسبب التجربتين اللتين أجرتهما بيونغ يانغ على صواريخ باليستية عابرة للقارات في يوليو(تموز) الماضي.

ويحظر القرار الذي أعدته الولايات المتحدة صادرات كوريا الشمالية من الفحم والحديد والحديد الخام والرصاص والرصاص الخام والمأكولات البحرية، ويحظر أيضاً على الدول زيادة الأعداد الحالية من الكوريين الشماليين العاملين في الخارج كما يحظر أي مشروعات مشتركة جديدة معها وأي استثمار جديد في مشروعات مشتركة حالية.

ويضيف القرار الذي أقر بالإجماع 9 أفراد و4 كيانات إلى القائمة السوداء التابعة للأمم المتحدة مما يجعلهم عرضة لتجميد الأرصدة على مستوى العالم وحظر السفر.

اخر الأخبار