عريقات: الأردن وفلسطين يتحدثان بلسان واحد فيما يخص الحرم القدسي الشريف

تابعنا على:   02:29 2017-07-27

أمد/ رام الله: أكد الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ان الأردن وفلسطين يتحدثان بلسان واحد فيما يتعلق بوجوب الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي فى الحرم القدسي الشريف ، وعلى وجوب ازالة كل ما فرضته سلطة الاحتلال الاسرائيلي على كافة أبواب الحرم القدسي الشريف منذ ١٤-٧-٢٠١٧ .

ونفى عريقات مساء اليوم الأربعاء ما تناقلته وسائل الاعلام الإسرائيلية حول المكالمة الهاتفية التى جرت مساء اليوم بين الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس ، مؤكدا على التطابق التام فى مواقف الجانبين الأردني والفلسطيني .

وأضاف عريقات انه على اتصال مع أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني بشكل متواصل ومستمر ، مثمنا ما يقوم به الملك عبدالله الثاني ،والصفدي من جهود كبيرة لافشال مخططات الحكومة الإسرائيلية بفرض التقسيم الزماني والمكاني فى الحرم القدسي الشريف .

وأكد عريقات ان مدينة القدس الشرقية مدينة محتلة ، وأنها ووفقا لقرارات الشرعية الدولية والتى كان اخرها قرار مجلس الأمن ٢٣٣٤ لعام ٢٠١٦ ، عاصمة لدولة فلسطين ، وان جميع املاءات سلطة الاحتلال الإسرائيلي وبم فى ذلك ما يسمى الضم ، لاغ وباطل ومخالف للقانون الدولي ولا يخلق حقا ولا ينشأ التزام .

واختم "الأمن والاستقرار والسلام لن يتحقق الا بانهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولة فلسطين السيدة ذات السيادة الكاملة والاستقلال الناجز على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧ وبعاصمتها القدس الشريف". 

اخر الأخبار