الفصائل في غزة تحذر اسرائيل من التصعيد وتطالبها بنزع البوابات الالكترونية عن باحات الاقصى

تابعنا على:   19:41 2017-07-23

أمد/غزة: حذرت الفصائل الفلسطينية اليوم الأحد، الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة اجراءاته الأخيرة بحق الأقصى والاعتداء على القدس و المقدسين.
وقال اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس في مؤتمر صحفي اليوم :"، في حال استمر الاعتداء على المسجد الاقصى والمقدسيين لن تبقى فصائل المقاومة صامتة عن هذه الممارسات، واجراءات الاحتلال كافة تمثل اعلان حرب على شعبنا وامتنا.
وأكد رضوان، ان أيدي المقاومة لن تبقى مكتوفة قائلاَ: "صمتنا لن يطول وان العدو هو من يتحمل تبعات عدوانه الهمجي ولن نسمح بتمرير مخططاته". وأوضح أن فصائل المقاومة شكلت غرفة اجتماعات مستمرة لمناقشة ما يجري في القدس وهي في حالة اجتماع دائم، لمتابع ما يجري في المسجد الاقصى.
وجددت الفصائل رفضها لإجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى خاصة البوابات الالكترونية ومحاولات التضيق على المصلين ومنعهم من أداء الصلاة داخل المسجد.
ودعت الفصائل في مؤتمرها الصحفي، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والبرلمانات العربية والاسلامية ولجنة القدس الى تحمل مسؤولياتهم تجاه القدس والمسجد الاقصى.
وأشار رضوان الى أن هذه الممارسات تستهدف التاريخ العربي والاسلامي في القدس فالصمت على جرائم الاحتلال يعطيه ضوء اخضر لاستمرار ممارساته في القدس. وفي ختام المؤتمر، دعت الفصائل لأوسع مشاركة جماهيرية يوم الثلاثاء القادم الساعة 11 صباحا في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة نصرة للمسجد الأقصى.

اخر الأخبار